May 26, 2020 20:32 Asia/Tehran [Updated: Jul 10, 2020 22:20 Asia/Tehran]

اعلنت شركة "سوخوي " انها قامت بتطوير طائرات سو 57 الحربية الخارقة بالتعاون مع شركة "يونايتد إيركرافت" الروسية، والتي يتم تصنيفها ضمن مقاتلات الجيل الخامس.  

ايران برس - أوروبا : وتم تصميم هيكل طائرة  سو 57 الحربية  ليكون قادرا على امتصاص أشعة الرادارات بنسبة تجعل اكتشافها أكثر صعوبة، مقارنة بالمقاتلات الأخرى، وهو ما يجعلها مصدر رعب لمقاتلات الجيل الخامس الأمريكية مثل "إف 35".
وطائرات "سو 57"، المصممة لتدمير الطائرات والسفن الحربية، ومحطات الرادار الأرضية، في مدى يتجاوز 5 آلاف متر؛تمتلك الطائرة مقعدا واحدا، يشمل كرسي قذف ينتمي للجيل "4++"، وهو ما يزيد مستوى الأمان للطيار إلى درجات عالية، حيث يمكنه العمل، حتى عندما تكون الطائرة في وضع مقلوب.
ويمكن أن تقوم الطائرة بإعادة التزود بالوقود في الجو، كما يمكنها مزامنة بيانات القتال مع الأسراب المشاركة معها في القتال، ومع مراكز القيادة الأرضية، في وقت واحد، وهو ما يعد ميزة محورية، في المقاتلات الحربية الحديثة.
ويبلغ طول الطائرة 22 مترا، والمسافة بين طرفي الجناحين 14.2 مترا، وتعد طائرة هيمنة جوية من نوع فريد، يمكنها آداء مهام متميزة في حروب المستقبل حيث تحمل الطائرة رادارا يعمل بنظام "إكس باند" فائق القدرة، مداه 400 كيلومتر، ويمكنه تتبع 60 هدفا، في وقت واحد، لأنه يمنح الطيار نطاق رصد أوسع، خلال الطيران.
88

إقرأ المزيد

روسيا تنتقد إجراءات اميركا ضد الاتفاق النووي في الوكالة الدولية للطاقة النووية

روسيا: أميركا لجأت الى سياسة فرض الضغوط على أعضاء مجلس الأمن

روسيا تصف ادعاءات اميركا بشان مشاركتها في الاتفاق النووي بالوهمية

كلمات دليلية

تعليقات