May 15, 2020 08:46 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 22:02 Asia/Tehran]
  • روسيا تصف ادعاءات اميركا بشان مشاركتها في الاتفاق النووي بالوهمية

وصف مندوب روسيا الدائم في المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف ادعاءات الولايات المتحدة التي تعتبر نفسها طرفا في خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) بالوهمية.

ايران برسأوروبا: هذا وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا انتقد الولايات المتحدة لمحاولتها تمديد حظر الأسلحة على إيران.

وقال المسؤول الروسي إن الولايات المتحدة لا تستطيع المطالبة بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، لأنها لم تعد عضوا في الاتفاق النووي.

وأضاف نيبينزيا: "لا أرى سببا لفرض حظر أسلحة على إيران.. من الناحية الفنية، لم يكن حتى حظرا، بل حصة شراء معينة.. ينتهي هذا القيد في الـ 18 من أكتوبر.. نقطة.. هذا واضح لنا".

وتابع المندوب الروسي: "قبل عامين.. في 8 مايو 2018، أعلنت الولايات المتحدة بفخر أنها ستغادر خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، وأغلقت الباب خلفها.. الآن تطرق هذا الباب قائلة: انتظروا، لقد نسينا أن نفعل شيئا واحدا في الاتفاق.. دعونا نفعل ذلك ونغادر مرة أخرى.. هذا مضحك".

وشدد المسؤول على أنه "للقيام بأي شيء تنص عليه خطة العمل الشاملة المشتركة، يجب أن تكون عضوا في خطة العمل.. الولايات المتحدة ليست عضوا فيها منذ عامين".

77

إقرأ المزيد

سفير إيران لدى بروكسل يدعو أوروبا الى الوقوف أمام محاولات القضاء على الاتفاق النووي

ظريف وبوريل يبحثان بشان الاتفاق النووي

ظريف: ليس هناك أي مفاوضات مع الجانب الأمريكي

كلمات دليلية

تعليقات