Jul 31, 2021 09:04 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2021 14:54 Asia/Tehran]

أفغانستان - إيران برس : أكد عضو البرلمان الأفغاني أن حركة طالبان لا تعتقد بالسلام، قائلًا إنّ تحركات طالبان وتقدمها في مناطق من أفغانستان أمر مشبوه.

وفي حديث خاص لـ“وكالة أنباء إيران برس الدولية”، قال “عارف رحماني” إن الإعلان عن سيطرة  طالبان على مختلف الولايات في أفغانستان يأتي ضمن حرب نفسية وتحركات طالبان في هذه الظروف تحيطها الشكوك، ذلك أن قواتها تدخل الولايات دون أي اشتباك مع قوات الأمن الأفغانية.

وأكد ممثل ولاية غزني في البرلمان الأفغاني أنه قد يكمن وراء تحركات حركة طالبان في أفغانستان نوع من “نظرية المؤامرة”، مصرحاً بالقول إنه من الممكن أن يتم تسليم الولايات إلى طالبان بالتواطؤ مع أفراد معينين.

وأكد رحماني أنه لو عقدت القوات الأمنية والعسكرية في أفغانستان بمساعدة الشارع الأفغاني العزم على استعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة حركة طالبان فبإمكانها النجاح، مضيفًا أنّ حركة طالبان انتابها الغرور الكاذب وتعتقد بأنه بإمكانها السيطرة على خمسين بالمئة من السلطة في أفغانستان.

وأردف عضو البرلمان الأفغاني أن طالبان لم تكن منذ اليوم الأول تعتقد بالسلام في أفغانستان بل كانت تستغله كتكتيك كما أنها لم تعد لديها عزيمة جادة على إرساء السلام في أفغانستان.

وأكد عارف رحماني أنه على الحكومة الأفغانية أن تظهر عزيمتها الحقيقية لتحقيق السلام في البلاد.

66/ 33

اقرأ المزيد

المتحدث باسم طالبان: نتعامل تعاملا حسنا مع أبناء أفغانستان ولاجئيها

إيران تجدد تأكيدها على ضرورة إحلال السلام في أفغانستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية