May 23, 2021 21:07 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 19:25 Asia/Tehran]
  • انسحاب القوات العسكرية التابعة لجمهورية أذربيجان من أراضي أرمينيا

أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم الاحد في بيان أن القوات العسكرية التابعة لجمهورية أذربيجان غادرت الأراضي الواقعة في منطقة سيونيك الحدودية.

إيران برس - أسيا والباسيفيك : وأصدرت وزارة الدفاع الأرمينية بيانًا بهذا الصدد معلنةً أنه بعد العمل الاستفزازي للقوات العسكرية الأذربيجانية على الحدود بين البلدين، أصبح الوضع الآن مستقرًا نسبيًا دون وقوع اشتباكات بين البلدين المتخاصمين إلى لحظة إعداد هذا الخبر.
وأشار البيان إلى أن القوات الأذربيجانية التي دخلت أمس السبت إلى أراضي أرمينيا عادت إلى قاعدتها العسكرية وغادرت الأراضي الأرمينية.
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية عن دخول بعض القوات العسكرية الأذربيجانية إلى أراضي أرمينيا عبر منطقة ’’سيونيك‘‘ الحدودية، الأمر الذي رفضه الجيش الأذربيجاني.
وفي هذا السياق، طلب القائم بأعمال رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، مساء أمس عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الموقف المتدهور في المنطقة، وأدان ما تقوم به القوات العسكرية التابعة لجمهورية أذربيجان على الحدود المشتركة.
وكان الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، قد أعلن قبل ثلاثة أيام عن استعداد باكو للتعاون وتوقيع اتفاقية سلام مع أرمينيا في مؤتمر افتراضي حول آفاق تطوير التعاون بين دول جنوب القوقاز.

22/88

إقرأ المزيد

أرمينيا تؤكد على ضرورة انسحاب أذربيجان من أراضيها

جمهورية أذربيجان تحذر أرمينيا

أرمينيا وجمهورية أذربيجان تتفقان على وقف إطلاق النار

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية