Jul 27, 2021 12:30 Asia/Tehran [Updated: Jul 27, 2021 12:38 Asia/Tehran]

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، بيانا رسميا حول اللقاء الذي جرى بينه وبين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في البيت الأبيض أمس.

إيران برس - الأميركيتان: وجاء في البيان أن "الجانبين عقدا جولة مباحثات في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، تناولت مختلف جوانب تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات الأمنية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية".

وشهد اللقاء بحسب البيان "التأكيد المتبادل على انتقال العلاقة الأمنية بين الطرفين إلى مهام الاستشارة والتدريب ودعم بناء القدرات العسكرية العراقية، وتقديم الدعم الفني للقوات المسلحة العراقية، وعدم وجود القوات القتالية بحلول يوم 31 من كانون الأول للعام الجاري 2021".

وأشاد بايدن وفقاً للبيان بـ "دور الكاظمي والحكومة العراقية المتنامي في السير بالعراق نحو الاستقرار، ومساهمتها الفعالة في إرساء أسس السلام والتهدئة في منطقة الشرق الأوسط".

كما شهد اللقاء "تأكيد دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية للعراق، على مسار إجراء الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل".

وأكد الكاظمي تطلع العراق إلى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية، على أسس احترام السيادة العراقية، وضمن إطار الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين وحفظ مصالح العراق".

كما عبّر عن "تقدير العراق للدعم الأمريكي في الجهود المبذولة لأجل إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها المقرر".

66

اقرأ المزيد

العراق يعلن عن اتفاق قريب مع واشنطن لجدولة الانسحاب الأمريكي

استهداف موقع للحشد الشعبي بضربة أميركية على الحدود العراقية السورية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية