Jul 06, 2022 13:03 Asia/Tehran [Updated: Aug 16, 2022 14:40 Asia/Tehran]

غزة - إيران برس : أكد مدير مركز الاسرى للدراسات والاسير المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي رأفت حمدونة ان هناك نحو 300 شهيد من الحركة الوطنية الفلسطينية الاسيرة داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المتعمد والتعذيب، كان آخرها الأسيرة سعدية مطر 69 عاما التي استشهدت بفعل الإهمال الطبي المتعمد.

وقال حمدونة في لقاء خاص مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء ان من بين هؤلاء 73 حالة مرضة استشهدت نتيجة الإهمال الطبي المتعمد والتعذيب.

وأكد حمدونة أن هذا الملف بحاجة إلى متابعة رقابة من قبل الجهات الدولية التي ترعى الاتفاقيات والمواثيق الدولية مبينا أن هذا العدد الكبير من استشهاد الاسرى يجعلنا نترقب ونتفحص ما يحدث داخل سجون الاحتلال في ظل فقدان الادوية والعمليات الجراحية ومنع ادخال الطواقم الصحية الفلسطينية داخل السجون الصهيونية والانتهاكات الكبيرة داخل سجون الاحتلال الامر الذي يستدعي ملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم لمحاكم دولية.

وأشار الأسير المحرر حمدونة أن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن استشهاد الاسيرة سعدية مطر وكافة الاسرى داخل سجون الاحتلال.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني يوم أمس استشهاد أكبر الأسيرات سنًّا في سجون الاحتلال وهي سعدية مطر 69 عاما.

واعتُقلت الشهيدة في ديسمبر/كانون الأول 2021، قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل. وهي مواطنة من بلدة إذنا غرب الخليل، وأم لثمانية أبناء.

44

إقرأ المزيد 

استشهاد شاب فلسطيني في جنين

استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي رام الله

مستوطن يدهس فلسطينيتين خلال تظاهرة ضد الاحتلال في تل أبيب

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية