Sep 15, 2021 21:15 Asia/Tehran [Updated: Sep 15, 2021 21:20 Asia/Tehran]
  • محافظة فارس الإيرانية.. وجهة السياحة الصحية لمواطني سلطنة عمان

قال مدير الإدارة العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في محافظة فارس جنوب غربي إيران إن المحافظة تعتبر إحدى وجهات السياحة الصحية لدولة عمان وتولي المحافظة اهتمامًا خاصًا بهذه الأمر.

إيران برس - إيران: وأكد ’’هادي شه دوست شيرازي‘‘ في لقاء مع نائب البرلمان العماني، الشيخ محمد ال بلوشي، اليوم الأربعاء: إن السياحة الصحية تمثل إحدى ميزات محافظة فارس والتي تحظى باهتمام كبير منذ سنوات وتشكل إحدى أولويات الإدارة العامة للتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية.

وأضاف: محافظة فارس وخاصةً عاصمتها مدينة شيراز بصفتها الرائدة في إجراء عمليات زراعة الأعضاء البشرية وعلاج أمراض العيون والجلد والشعر وعمليات التجميل، تشكيل إحدى أكبر وجهات الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي. ويذكر أن تيسير حصول المرضى على الخدمات العلاجية وإنشاء البنى التحتية في قطاعات الخدمات والإقامة والرفاهية سيرفع عدد الزيارات العلاجية بنسبة ضعفين.

بدوره قال النائب العماني، البلوشي، إن بلاده مستعدة لتوسيع التعاون مع إيران في مجال السياحة الصحية، مضيفًا: بإمكان الشركات الإيرانية الناشطة في قطاع السياحة الاستثمار بسهولة في دولة عمان.

وأضاف: ينظر الشعب العماني إلى محافظة فارس ومدينة شيراز بعين الاهتمام والثقة، وعليه يفضلون زيارة المحافظة للعلاج.

22

إقرأ المزيد 

حصة إيران من رحلات السياحة بالمنطقة 50 بالمئة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية