Jan 21, 2023 20:12 Asia/Tehran [Updated: Jan 30, 2023 21:16 Asia/Tehran]
  • إيران تدين الاعتداء الدنيء على القرآن الكريم في السويد

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشدة استمرار انتهاك الحرمة للقرآن الكريم في الدول الأوروبية والذي تم هذه المرة في السويد. 

إيران برس - إيران: وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ‘‘ناصر كنعاني’’ اليوم السبت: للاسف هناك عدد من الدول الاوروبية التي لا تزال تسمح للعناصر المتطرفة بالاستمرار في التحريض ضد المقدسات والقيم الاسلامية، وذلك خلافا لشعارتها الجميلة في الدفاع عن حقوق الانسان، لكنها تضمر معاداة الاسلام.

وتابع المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي الإيراني أن تكرار التعرض الى حرمة الكتاب السماوي لأكثر من مليار ونصف مليار انسان مسلم، مثالا واضحا على (مخطط) نشر الكراهية والترويج للعنف ضد المسملين كافة؛ مردفا بان هذا السلوك لا يمت باي صلة الى حرية التعبير.

وأكد كنعاني أن الرأي العام العالمي يتوقع أن تحول الحكومة السويدية دون تكرار مثل هذه السلوكيات في معاداة الإسلام وأن تتخذ إجراءات لازمة ضد مرتكبي جريمة الكراهية هذه. 

وقام زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، اليوم السبت ، بحرق نسخة من القرآن الكريم قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.

44

اقرأ المزيد

الصهاينة يهينون القرآن الكريم

المتطرف الدنماركي راسموس بالودان يحرق نسخة من القرآن الكريم من جديد

الخارجية الإيرانية تندد بالإساءة إلى القرآن الكريم في السويد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية