May 11, 2022 07:56 Asia/Tehran [Updated: May 11, 2022 08:52 Asia/Tehran]
  • إيران ترد على إثارة الأجواء الإعلامية ضد دبلوماسيها في بلجيكا

ردت وزارة الخارجية الإيرانية على إثارة الأجواء الإعلامية حول دبلوماسيها السابق ‘أسد الله أسدي’ الذي اعتقل بشكل غير شرعي في بلجيكا.

إيران برس - إيران: ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية “سعيد خطيب زاده” على إثارة الأجواء ضد الأشخاص الثلاثة الذين بحسب مزاعم لا يمت بصلة للحقيقة‌، يرتبطون بالدبلوماسي الإيراني السابق “أسد الله اسدي”.

وبحسب ما أعلنه قسم الإعلام بوزارة الخارجية فإن خطيب زاده قال إنه للأسف نشاهد أكاذيب ممنهجة من قبل وسائل إعلام غربية ضد الدبلوماسي الإيراني السابق بذريعة محكمة الاستئناف لثلاثة أشخاص المزعومين في بلجيكا.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأنه مثلما تم الإعلان سابقا فإن جميع المراحل من إلقاء القبض والمثول أمام المحكمة وإصدار الحكم القضائي ضد الدبلوماسي الإيراني السابق جاءت في انتهاك صارخ لنص اتفاقية فيينا حول الحقوق الدبلوماسية وعليه تم تسليم احتجاج إيران الرسمي لكل من النمسا وألمانيا وبلجيكا والتأكيد مرارا على رفض التهم الموجهة إليه وضرورة الإفراج عنه.

وشدد خطيب زاده على أنه بالتزامن مع الإجراءات الدبلوماسية فإن متابعة القضية قانونيا مستمرة على نحو نشط ودعيت الأطراف الأوروبية المتدخلة في ملف الدبلوماسي الإيراني إلى تحمل المسؤولية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأنه إضافة إلى الإفراج الفوري عن الدبلوماسي الإيراني فإنه ستتم متابعة الملف من حيث التعويض وإعادة الاعتبار والالتزام بعدم تكرار مثل هذه القضايا.

66

اقرأ المزيد

إيران ترد على اعتقال ومحاكمة مواطن من جانب السويد

طهران تنتقد المحاكمة غير العادلة لمواطن إيراني في السويد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية