Dec 17, 2021 07:30 Asia/Tehran [Updated: May 20, 2022 22:19 Asia/Tehran]
  • محادثات هاتفية بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره الصيني

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره الصيني وانغ يي خلال اتصال هاتفي بينهما العلاقات الثنائية والتطورات الدولية إلى جانب مسيرة مفاوضات فيينا الهادفة الى الغاء إجراءات الحظر الجائر وغير القانوني المفروض على إيران.

إيران برس – ايران: وفي هذه المحادثة الهاتفية، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن تقديره لموقف بكين الداعم لمفاوضات فيينا واصفاً مسيرة المفاوضات برمتها جيدة، كما انتقد في الوقت نفسه عدم وجود مبادرة لدى الأطراف الغربية في هذه المفاوضات.

ومن جانبه، وصف وزير الخارجية الصيني خلال هذه المحادثة الهاتفية العلاقات بين البلدين بأنها استراتيجية، وأعلن عن ارادة الحكومة الصينية وعزمها لتطوير هذه العلاقات.

وأعرب وانغ يي عن دعم بلاده لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشدد على اهمية التقارب والتعاون مع الدول النامية الأخرى في مواجهة النزعة الأحادية والتوسعية للقوى الدولية، وخاصة الولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بمفاوضات فيينا الهادفة الى الغاء الحظر غير القانوني المفروض على ايران، أعرب وزير الخارجية الصيني عن دعم بكين لنهج طهران في هذه المفاوضات على ضوء الإجراءات والمبادرات الإيجابية والنوايا الحسنة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، معتبراً الجهود الإيجابية للجانب الإيراني في مسيرة مفاوضات فيينا بأنها تمهد لتحقيق انفراجات.

كما أشاد وزير الخارجية الصيني بجهود إيران للتفاوض مع بعض دول المنطقة لحل سوء التفاهم في المنطقة، واصفا إياها بأنها عامل لتحقيق الاستقرار في هذه المنطقة.

77

اقرأ المزيد

أمير عبداللهيان: إيران جادة في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق جيد

محادثة هاتفية بين أمير عبد اللهيان وبوريل حول مفاوضات فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية