Nov 26, 2021 17:29 Asia/Tehran [Updated: Nov 26, 2021 17:31 Asia/Tehran]
  • محادثة هاتفية بين أمير عبد اللهيان وبوريل حول مفاوضات فيينا

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان  إنه إذا كانت الأطراف الأخرى مستعدة للعودة إلى التزاماتها كاملة ورفع اجراءات الحظر الأميركي غير القانوني عن إيران، فمن الممكن التوصل إلى اتفاق جيد وحتى سريع.

إيران برس – ايران: وفي محادثة هاتفية اليوم الجمعة مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، شدد أمير عبد اللهيان على أنه على الرغم من نكث الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث التزاماتها الواردة في خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، فإن إيران تشارك في مفاوضات فيينا بحسن نية وجدية وهي تريد التوصل إلى اتفاق جيد وقابل للتحقق.

وقال أمير عبد اللهيان إن العودة إلى الاتفاق النووي عمليا يجب أن تعني الالتزام بكافة بنوده وفحواه، مضيفا أنه يجب أن يكون هناك ضمان جاد وكافٍ بأن الأميركييين الذين لا يمكن الوثوق بهم لن يتركوا هذا الاتفاق مرة أخرى.

ومن جانبه أشار بوريل خلال هذه المحادثات الهاتفية إلى اتصالاته مع جميع الأطراف بصفته منسق اللجنة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي وقال إنه من الضروري بأن يتم إجراء مناقشات مكثفة ومفصلة في مفاوضات فيينا، لا سيما بشأن القضايا العالقة ورفع اجراءات الحظر وإن هناك إمكانية بأن يتمكن الجميع من العودة إلى الاتفاق النووي بشكله الأصلي.

77

اقرأ المزيد

تخت روانجي: أميركا والدول الأوروبية الثلاث انتهكت التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

أمير عبد اللهيان: الاتفاق الجيد يتطلب رفع الحظر عن إيران بشكل فعال وقابل للتحقق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية