Nov 30, 2021 08:35 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2021 13:18 Asia/Tehran]
  • أمير عبداللهيان: إيران جادة في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق جيد

أكد وزير الخارجية الإيرانية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دخلت المفاوضات النووية المنعقدة حاليا في فيينا بشكل جاد وبحسن النوايا وذلك على الرغم من نكث أمريكا لعهودها وتقاعس الترويكا الأوروبية وإن إيران تسعى للتوصل إلى اتفاق جيد.

إيران برس - إيران: وخلال اتصال هاتفي جرى ليلة أمس الاثنين بين “حسين أمير عبداللهيان” والأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، تبادل الجانبان وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك التطورات على الساحة الأفغانية والمفاوضات النووية في فيينا.

وحول ما وصفه بالاتفاق الجيد، قال أمير عبداللهيان أنه على الأطراف الأخرى أن تعود إلى التزاماتها الكاملة المنصوصة في خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) وفي هذه الحالة فإن إيران هي الأخرى ستوقف إجراءاتها التعويضية.

وأشار إلى المفاوضات البناءة والماضية إلى الأمام التي جرت بين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية “رافائيل غروسي” خلال زيارته الأخيرة إلى طهران ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية “محمد إسلامي”، قائلًا إنّ طهران ستواصل تعاونها التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

بدوره رحب الأمين العام للأمم المتحدة بالمفاوضات النووية في فيينا، وأعلن دعمه الكامل لإحياء الاتفاق النووي معربًا عن أمله في أن تكون المفاوضات مثمرة.

واعتبر أنطونيو غوتيريش مطلب إيران للتحقق من إلغاء إجراءات الحظر بأنه معقول.

كما وصف جهود جميع الأطراف لبناء الثقة بين الجانبين بأنها ضروري مؤكدًا دعم الأمم المتحدة الشامل.

66

اقرأ المزيد

ايران تؤكد على ضرورة الغاء الحظر اولوية قصوى في المحادثات النووية

أميرعبداللهيان: المفاوضات في فيينا تهدف إلى إلغاء الحظر

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية