Dec 03, 2021 18:56 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • باقري كني: تم إتاحة فرصة للأطراف الأخرى للتشاور في عواصمها

قال كبير المفاوضين الإيرانيين في مفاوضات فيينا علي باقري كني، قبل مغادرته فيينا متوجها إلى طهران، إنه أتيحت فرصة للأطراف الأخرى الأعضاء في اللجنة المشتركة الخاصة بخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) للتشاور في عواصمها.

إيران برس - إيران: وأضاف باقري كني في تصريح له اليوم الجمعة أنه في اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي الذي عقد اليوم الجمعة في فيينا، تم تقديم تقييم إجمالي لعدة أيام من المفاوضات في فيينا من قبل مختلف الأطراف.

وأوضح باقري كني أنه تم التأكيد خلال هذا الاجتماع بأن مقترحات الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن إلغاء اجراءات الحظر الجائر غير القانوني المفروض على إيران والقضية النووية مطروحة على الطاولة، مضيفًا أن الأطراف الأخرى أعلنت أنها بحاجة إلى التشاور في عواصمها من أجل تقديم إجابات موثقة ومنطقية على مقترحات الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبناء على ذلك أتيحت فرصة لها للتشاور  كي تستمر المفاوضات في فيينا الأسبوع المقبل بعد انتهاء هذه المشاورات.

هذا وجاء عقد اجتماع اللجنة المشتركة اليوم الجمعة في فيينا بناء على طلب الأطراف الأوروبية لأنهم كانوا يريدون دراسة النصوص المقترحة من قبل إيران في عواصمها.

وقدم الوفد الإيراني المفاوض في فيينا الليلة الماضية نصين إلى الطرف الآخر، يتضمنان الغاء الحظر الجائر غير القانوني المفروض على إيران وقضايا نووية.

وقال كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني في تصريح متلفز الليلة الماضية إن موضوع الغاء الحظر ليس عملية تدريجية وإن هناك نصا ثالثا لم يعرض بعد على الطرف الآخر.

44/77

إقرأ المزيد

اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي في فيينا

بوريل وأمير عبداللهيان يصفان أجواء مفاوضات فيينا بالإيجابية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية