Dec 03, 2021 16:58 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • بوريل وأمير عبداللهيان يصفان أجواء مفاوضات فيينا بالإيجابية

وصف مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل ووزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان في اتصال هاتفي بينهما الأجواء السائدة في مفاوضات فيينا الهادفة إلى ازالة اجراءات الحظر الجائر غيرالقانوني المفروض على إيران بأنها إيجابية.

إيران برس - إيران: واعتبر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ومنسق مفاوضات فيينا جوزيف بوريل اليوم الجمعة خلال هذا الاتصال الهاتفي جهود ألمانيا والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا وخاصة الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهمة للتوصل إلى تفاهم في فيينا، وقال إنه أكد لمساعد المنسق العام للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، انريكي مورا، ضرورة بذل جهود حثيثة للتوصل إلى اتفاق من خلال الاتصال والعمل البناء والفعال مع كبير المفاوضين الإيرانيين وجميع الوفود المشاركة في هذه المفاوضات.

ومن جانبه، اعتبر أمير عبد اللهيان خلال هذا الاتصال الهاتفي عملية التفاوض جيدة ولكنها بطيئة بشكل عام وقال إن الوفد الإيراني المفاوض حاضر بنشاط على طاولة المفاوضات بنوايا حسنة وصلاحيات لازمة ومبادرات قابلة للتحقيق ومتقدمة.

وأكد وزير الخارجية الإيراني على التزام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالتعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأضاف أنه بالإضافة إلى المفاوضات التي أجراها كبير المفاوضين الإيرانيين، فان الخبراء الإيرانيين يجرون ايضا مفاوضات فنية وتخصصية مع مجموعة 4+1 في اطار اللجنة الخاصة بإنهاء اجراءات الحظر واللجنة المتعلقة بالقضايا النووية.

وأضاف أميرعبد اللهيان: نحن نعتقد أن التوصل الى اتفاق جيد متاح، لكن من الضروري أن يتغير نهج بعض الأطراف من لغة التهديد إلى لغة التعاون والاحترام المتبادل وذات النتائج.

44/77

إقرأ المزيد

باقري: رفع الحظر ليس خطوة بخطوة وهناك وثيقة ثالثة

باقري كني: إيران ترفض أي ضغط للتوصل إلى اتفاق حول برنامجها للتخصيب النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية