Oct 20, 2021 12:28 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 21:04 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس: اعتبر مفتي كرواتيا الشيخ ‘عزيز حسنوفيش’ المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية بأنه منبر للعلماء والمفكرين والسياسيين ليتكلموا عن أحوال الدول الإسلامية.

وفي تصريح خاص مع مراسل وكالة إيران برس الدولية للأنباء أمس الثلاثاء، أعرب الشيخ حسنوفيش عن شكره للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والأمين العام لمجمع تقريب المذاهب الإسلامية لجهدهما العظيم على عقد هذا المؤتمر لمدة 35 دورة متتالية، واعتبر المؤتمر بأنه منبرا لإظهار أوضاع الدول الإسلامية.

وأشار الشيخ حسنوفيش’ أن قضية فلسطين قضية نشهدها من القرن الماضي والآن علينا أن نعرف كيف أوضاع الدول الإسلامية الأخرى بما فيها أفغانستان وسوريا واليمن عقد المؤتمرات فرصة جيدة للتواصل بيننا والتكلم عن أمورنا.

ونوه إلى عمل العديد من الصحفيين ووسائل الاعلام المختلفة لتنوير الناس وصرح أن الناس يسمعون المحاضرات وعلينا أن نكون صادقا بكلامنا ومخلصا بنيتنا وعلينا أن نستمر في هذه الأمور.

وحول الخطوات القادمة لنقل رسالة المثقفين والمفكرين والنخب إلى الشعوب صرح الشيخ حسنوفيش أن الصحفيين ووسائل الاعلام مسؤولون في نقل الأخبار إلى الشعوب والناس ينتظرون ويريدون أن يسمعون الكلام ويفهمونه.

وأشار مفتي كرواتيا إلى أنه كتب كتابًا تحت عنوان ‘‘كيف نفهم الإسلام’’ لغير المسلمين، إلا أنه وجد أن بعض المسلمين لا يفهون الإسلام، مؤكدا على أن الإسلام دين كامل ولا بد أن نتابع القرآن بالكامل بعدها ستأتي النتيجة.

يذكر أن المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الإسلامية انطلق أمس الثلاثاء بالعاصمة الإيرانية طهران برعاية الرئيس سيد إبراهيم رئيسي.

33

اقرأ المزيد

انطلاق المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الإسلامية بطهران

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للخطاب السياسي للامام الخميني (رض) بطهران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية