Oct 18, 2021 17:58 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2021 18:11 Asia/Tehran]
  • أمير عبد اللهيان يتحدث هاتفيًا مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

ناقش وزير الخارجية الإيراني ‘حسين أمير عبد اللهيان’ اليوم الإثنين هاتفيًا مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ‘يوسف بن أحمد العثيمين’ آخر مستجدات العلاقات الثنائیة والوضع الراهن في أفغانستان.

إيران برس - إيران: واعتبر عبد اللهيان الجماعات المتطرفة بأنها من أهم مشاكل المنطقة وأشار إلى حركات داعش الإرهابية في أفغانستان، مؤكدا على أن إيران تدعم دور أكثر فاعلية لمنظمة التعاون الإسلامي وخاصة للأمين العام لها في أفغانستان.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى جرائم تنظيم داعش الإرهابي في الهجوم على المصلين في مسجدين في ولايتي قندوز وقندهار، داعيًا العثيمين ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تنديد هذه الجرائم.

بدوره هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أمير عبد اللهيان بمناسبة تنصيبه، وقدم تقريرا موجزا حول إجراءات المنظمة لمعالجة التطورات الأخيرة في أفغانستان، مؤكدا على ضرورة شمولية الحكومة الجديدة في أفغانستان واحترام حقوق الإنسان وحقوق المرأة والتضامن مع الشعب الأفغاني.

كما ندد العثيمين بشدة بالهجمات الإرهابية الأخيرة في أفغانستان، مؤكدا أن منظمة التعاون الإسلامي لا تميز بين الأديان الإسلامية ولا يجوز استهداف المسلمين والمصلين من أي دين من قبل الإرهابيين.

33

اقرأ المزيد

أميرعبداللهيان يهنئ بنجاح الانتخابات البرلمانية في العراق

أميرعبداللهيان والأسد يناقشان تطورات المنطقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية