Oct 17, 2021 07:31 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 22:12 Asia/Tehran]
  • مسؤول نمساوي يلتقي وزير الخارجية الإيراني

استقبل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الأمين العام لوزارة الخارجية النمساوية، بيتر لافانسكي، الذي يزور طهران لإجراء الجولة الخامسة من المحادثات المشتركة.

إيران برس – ايران : ووصف وزير الخارجية الإيراني، خلال اللقاء، العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والنمسا بأنها قديمة وعريقة قائلا : "إننا نولي أهمية كبيرة لهذه العلاقات".

وأعرب أميرعبداللهيان عن أمله في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ، وشكر النمسا على تزويد إيران بلقاحات كورونا ، ودعا إلى مزيد من التعاون بين البلدين في مجال الأوبئة ولقاحات كورونا.
كما شدد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة تعامل الاتحاد الاوروبي بجدية ومسؤولية تجاه حقوق النازحين الأفغان، فيما أدان الأعمال الإرهابية في الأسابيع الأخيرة في أفغانستان معتبرا نمو تنظيم داعش والجماعات التكفيرية في أفغانستان بأنه خطير.
من جانبه ، أشاد الأمين العام لوزارة الخارجية النمساوية ، بيتر لافانسكي، بالعلاقات الودية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والنمسا، وأعرب عن أمله في إحياء الاتفاق النووي بمشاركة جميع الأطراف.
وبخصوص التطورات التي تشهدها أفغانستان ، أدان الأمين العام لوزارة الخارجية النمساوية الأعمال الإرهابية الأخيرة في هذا البلد ، مؤكدا ان لايران والنمسا مخاوف مشتركة بشأن داعش".
كما أكد دعم النمسا لعقد اجتماعات لدول جوار أفغانستان لحل مشاكل البلاد.
 
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية