Aug 23, 2021 20:21 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 21:04 Asia/Tehran]
  • مباحثات هاتفية بين الرئيس الإيراني ومستشار النمسا

أجرى الرئيس الإيراني ‘سيد إيراهيم رئيسي’ اليوم الإثنين مباحثات هاتفية مع مستشار النمسا ‘سباستيان كورتس’، معتبرا تاريخ العلاقات الودية المستمرة على مدى 500 عام بين إيران والنمسا بأنه رصيد قيم لمستقبل العلاقات.

إيران برس – ايران: وفي إشارة إلى أن تقليص التبادل التجاري بين البلدين ليس له أساس منطقي على الرغم من مزاياه الاقتصادية للجانبين، أكد رئيسي على ضرورة الحفاظ على مصالح البلدين وعدم السماح للخبثاء بالتأثير على هذه العلاقات بمختلف حيل.

وتابع الرئيس الإيراني خلال هذا الاتصال الهاتفي أن دراسة التاريخ المعاصر لأفغانستان تظهر أنها لم تحظ بيوم جيد منذ بداية تدخل الأمريكيين في شؤون هذه البلاد.

كما قال رئيسي إنه بالرغم من الحظر القاسي تحملت إيران حتى الآن جميع التكاليف المادية والروحية للاجئين الأفغان، معتبرا أن بلاده تواصل جهودها بلاهوادة لإحلال السلام والأمن في أفغانستان ومستعدة للتعاون مع الدول التي تشعر بالمسؤولية عن السلام والاستقرار في أفغانستان.

وأشار إلى انتشار متحور دلتا في العالم، وقال: نرحب بالتعاون مع النمسا في مجال انتاج لقاح كورونا ومستعدون للعمل معًا على أبحاث اللقاحات.

من جانبه أعرب مستشار النمسا عن أمله لتطوير واستمرار العلاقات الودية والبناءة مع إيران في مختلف المجالات ولنجاح الحكومة الإيرانية الجديدة في تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في هذا البلد.

33

اقرأ المزيد

رئيسي: ارتقاء مستوى التعاون مع الصين من أولويات الحكومة الإيرانية

رئيسي: العلاقات بين إيران والعراق تتجاوز علاقات الجوار

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية