Sep 24, 2021 17:32 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2021 17:47 Asia/Tehran]
  • عبد اللهيان: يجب معاقبة المتورطين في استشهاد قاسم سليماني

شدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على ضرورة معاقبة المتورطين في استشهاد القائد السابق لقوة القدس التابعة للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، آمرين ومنفّذين.

إيران برس - إيران: وقال عبد اللهيان اليوم الجمعة في مقابلة مع قناة إن بي سي الإخبارية الأمريكية: من وجهة نظرنا لم يغلق هذا الملف بعدُ. يجب معاقبة من تورطوا في اغتيال البطل الوطني الذي استشهد في سبيل مكافحة الإرهاب.

وأعلن أيضًا عن استعداد طهران للعودة إلى المفاوضات النووية وقال: أرسلت الولايات المتحدة إشارة سلبية بعد امتناعها عن إلغاء العقوبات الاقتصادية وفرض عقوبات جديدة على طهران.

وتابع: يتوجب على الرئيس الأمريكي جو بايدن أن يدعم أقواله عن الدبلوماسية بالأفعال ويثبت لإيران أن واشنطن جادة بشأن العودة إلى الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وأردف: يقولون (الأمريكيون) إننا مستعدون للعودة إلى تنفيذ التزاماتنا بالكامل ولكنهم لم يقوموا بعمل لإثبات ذلك تجاه إيران حكومة وشعبًا والأسوأ أنهم فرضوا عقوبات جديدة على الجمهورية الإسلامية.

واستطرد وزير الخارجية الإيراني قائلًا: الرئيس الأمريكي جو بايدن ما زال ينتقد ممارسات سلفه دونالد ترامب ولكنه يواصل كافة العقوبات التي وضعها ترامب ضد الشعب الإيراني بدقة.

وأضاف: سنبقي على باب الدبلوماسية والمفاوضات مفتوحًا وسنعود إلى المفاوضات قريبًا.

وأشار أيضًا إلى عمليات اغتيال العلماء النوويين وتدمير المنشآت النووية في إيران على يد مرتزقة أعداء الجمهورية الإسلامية وعلى رأسهم كيان الاحتلال الإسرائيلي وقال: إيران لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام أي عمل يعرّض أمنها القومي للخطر وإذا لزم الأمر سنردّ بسرعة وبشكل مناسب.

22

إقرأ المزيد 

وزير الخارجية الإيراني: الحكومة الإيرانية الجديدة ستستأنف المفاوضات النووية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية