Sep 22, 2021 09:31 Asia/Tehran [Updated: Nov 26, 2021 14:30 Asia/Tehran]

التقى وزير الخارجية الإيراني مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي “جوزيب بوريل” مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستأنف المفاوضات (النووية) في فيينا.

إيران برس - إيران : وناقش “حسين أمير عبداللهيان” الذي يزور حاليا نيويورك للمشاركة في أعمال الاجتماع الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بوريل على هامش أعمال الاجتماع مناقشا إياه مختلف القضايا منها الاتفاق النووي والتطورات التي تشهدها أفغانستان.

وشدد وزير الخارجية الإيرانية خلال اللقاء على أن إيران تسعى لنتيجة المفاوضات على أرض الواقع، مضيفًا أنّ إيران ليست بصدد شراء الوقت كما أنها لا تقبل بسلوكيات أمريكا غير البناءة ولا تعطل البلاد من أجل وعود خاوية قديمة.

وأضاف أن التصرفات والسياسات التي تعتمدها إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حيال إيران والاتفاق النووي غير بناءة وتأتي استمرارا لسياسات ترامب.

هذا وقال جوزل بوريل أن الإخفاق في الاتفاق النووي والمفاوضات النووية لا يصب في مصلحة أحد، قائلًا إنّ الاتحاد الأوربي انتقد دوما خطوة ترامب الهدامة في الانسحاب من الاتفاق النووي وعمل في هذا الصدد بشكل شفاف إلا أن قرار إدارة أمريكا الجديدة أحدث منعطفا في المحافظة على الاتفاق النووي وإحيائه.

66

اقرأ المزيد

أمير عبد اللهيان: إيران معنية بتطوير العلاقات مع سويسرا

النزعة السلطوية الأمريكية سببت الكثير من المشاكل للكثير من الدول

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية