Sep 17, 2021 15:53 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 22:14 Asia/Tehran]
  • خطيب زاده: جزر أبو موسى وتنب الكبرى وتنب الصغرى ملك لإيران وإيرانية إلى الأبد

أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة رداً على البيان الـ 149 لمجلس التعاون أن الجزر الإيرانية الثلاث، أبو موسى وتنب الكبرى وتنب الصغرى، ملك لإيران بالتاكيد وبلاشك و هي جزء لا يتجزأ منها وإيرانية إلى الأبد.

إيران برس - إيران : واضاف خطيب زاده في تصريح له اليوم الجمعة أن البيانات المملة والمتكررة الصادرة في هذا الصدد لن تغير من حقيقة إيرانية هذه الجزر الثلاث الى الابد.

وتابع أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترفض أي تدخل في برنامجها النووي السلمي وبرنامجها الصاروخي، وكذلك الأمور المتعلقة بسياساتها الدفاعية الرادعة.

وجدد خطيب زاده التأكيد على أولوية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخاصة الحكومة الثالثة عشرة ، في تعزيز التعاون وتطوير العلاقات مع جميع الجيران دون تدخل خارجي، وأعرب عن أمله في أن تهتم قلة من دول مجلس التعاون التي تحاول فرض وجهات نظرها المعادية لإيران باجراء مفاوضات داخلية في المنطقة من خلال تغيير نهجها بدلاً من الاعتماد على خارج المنطقة، وطرح طلبات غير عملية من البلدان التي تقع خارج المنطقة وأن تقوم باجراءات بناء الثقة لتعزيز الدبلوماسية.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الايرانية أن مجلس التعاون يجب أن يعلم أن طلبات غير مقبولة، وتوجيه اتهامات واهية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتكرار مزاعم متكررة، ليست حلاً لمشاكل المنطقة وهذه الدول وإن المنطقة تحتاج إلى تغيير النهج من الاعتماد الى خارج المنطقة الى التعامل البناء الاقليمي الداخلي وانتهاج توجهات شمولية بدلا من توجهات اقصائية.

77

اقرأ المزيد

خطيب زاده: إيران لن تتحمل تهديد أمنها

خطيب زاده: الإرهاب والتطرف هما نتيجة عدم الكفاءة الدولية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية