Aug 07, 2021 16:46 Asia/Tehran [Updated: Oct 19, 2021 21:26 Asia/Tehran]

التقى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، إسماعيل هنية، بطهران.

إيران برس - إيران: وأثنى الأدميرال شمخاني في لقاءه اليوم السبت مع النخالة وهنية على الإنجازات والانتصارات التي حققتها المقاومة الفلسطينية في نضالها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شمخاني: اليوم يقف الجيل الجديد من الشباب الفلسطيني أمام التوسع الصهيوني بقوة وحماس أكثر مقارنة مع الأجيال السابقة.

وأردف: ان كثافة النار ومديات الصواريخ والقدرات التكتيكية لـحماس والجهاد الإسلامي تخترق المنظومات الرادارية ومنظومة القبة الحديدية وقضت على أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر.

وأدان شمخاني أي عمل يصب في خانة تعزيز الكيان المحتل وقال: إن تنفيذ المشروع الشيطاني المتمثل في تطبيع العلاقات مع الكيان المحتل من قبل بعض الدول العربية عمل فاشل.

بدورهما قدّم قادة الجهاد الإسلامي وحماس تهانيهما بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية بنجاح وأثنيا على القائد الشهيد الحاج قاسم سليماني وشكرا الجمهورية الإسلامية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني ودفاعها عن مبادئ القضية الفلسطينية العادلة.

وأضاف أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يعاني اليوم مزيدًا من الضعف والارتباك ويتخبط في مستنقع الأزمات.

واستطرد النخالة: إن الوعي والتماسك والاقتدار التي تتمتع بها المقاومة ازدادت بالمقارنة مع أي وقت مضى والظروف ملائمة جدًا لتغيير توازن القوى لصالح المقاومة الفلسطينية.

بدوره قال هنية: الجمهورية الإسلامية الإيرانية فقط كانت ومازالت تدعم الشعب الفلسطيني المظلوم بالقول والعمل.

 

44/22

إقرأ المزيد

شمخاني يلتقي رئيس الحشد الشعبي العراقي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية