Jun 21, 2021 14:04 Asia/Tehran [Updated: Sep 10, 2021 19:48 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني أن بلاده انتصرت في الحرب الاقتصادية المفروضة ضد الشعب الإيراني، وقال إن زيادة الاستثمار في منطقة أرس الحرة ثلاثة أضعاف مؤشر جيد على هزيمة أمريكا في الحرب الاقتصادية.

ايران برسايران: وخلال مراسم افتتاح عدد من المناطق الاقتصادية الحرة في البلاد عبر آلية الفيديو كونفرانس اليوم الإثنين، قال روحاني إن الحظر المفروض على البلاد سيرفع قريبًا.

روحاني: الشعب الإيراني صمد أمام الحرب الاقتصادية المفروضة

وتابع الرئيس الإيراني أنه خلال العامين الماضيين تم تخصيص نحو ثمانية آلاف مليار تومان للمشاريع التي دُشنت في منطقة أرس قرب الحدود مع جمهورية أذربيجان لتطوير هذه المنطقة، مؤكدًا أن هذه المشاريع دليل واضح على فشل أمريكا في حربها الاقتصادية ضد إيران.

واستطرد روحاني قائلًا إن المناطق الاقتصادية الحرة كجزيرتي ’’كيش‘‘ و’’قشم‘‘ في الخليج الفارسي تعتبر مناطق ذات أهمية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار روحاني إلى أن المناطق الاقتصادية الحرة تحولت من مناطق للاستيراد إلى مناطق منتجة ومصدّرة وبالتالي أصبحت جسرًا يربط إيران بدول الجوار ودول أخرى، ومن هنا فإن هناك خططًا لإنشاء سوق عالمية للبورصة في هذه المناطق.

وأضاف: إن هناك 621 مشروعًا يجري تنفيذها حاليًا لتطوير المناطق الاقتصادية الحرة وإن استثمارات المواطنين في هذه المشاريع بلغت 248 ألف مليار تومان.

22/33

اقرأ المزيد

روحاني: الشعب الإيراني انتصر في ساحة مكافحة الأعداء

روحاني: الشعب الإيراني صمد أمام الحرب الاقتصادية المفروضة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية