Jun 16, 2021 12:24 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني أن الشعب الإيراني خلال السنوات الثلاث و النصف الماضية من الحرب الاقتصادية تعرض لكثير من المحن إلا أنه تمكن من الصمود أمام الأعداء.

إيران برس - إيران: وخلال اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، قال الشيخ “حسن روحاني” إننا خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية وإجراءات الحظر المفروض على إيران، تمكنا من تحويل التهديدات إلى فرص في العديد من المراحل.

وأضاف الرئيس الإيراني أننا خلال هذه المدة لم نتمكن من استخدام النفط في الميزانية وكانت حصة الميزانية من النفط 12 ألف مليار تومان (الدولار يعادل 4200 تومان رسميًا) أو 2.5 في المئة، مصرحاً بالقول إننا خلال هذه الظروف قمنا بإعداد الميزانية دون النفط ولم يعتقد أحد بأن اعداد الميزانية بصرف النظر عن النفط أمر ممكن.

نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية ستعلن يوم السبت

وأضاف الرئيس الإيراني مردفًا بالقول إنّه بدل تعويض فقدان النفط في الميزانية قمنا ببيع الأسهم الحكومية ستة أضعاف مقارنة بالعام الماضي وكان هذا عمل عظيم وكبير.

وشدد الرئيس الإيراني على أن الحكومة والشعب عملاً جاهدين وتحققت النتيجة، قائلًا إنّ الشعب تحمل معاناة وصعوبات كثيرة إلا أنه تمكن من الصمود امام الأعداء.

كما لفت روحاني إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة، قائلًا إنّ أهم قضية نواجهها هذه الأيام هي الانتخابات التي ستجري بعد غد الجمعة وكانت الانتخابات دوما تحظى بأهمية وكانت مصيرية بالنسبة لنا.

وأضاف أن الجمهورية هي من مكتسبات الثورة الإسلامية وعلينا أن نحافظ عليها.

66

اقرأ المزيد

نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية ستعلن يوم السبت

المرشح الرئاسي، مهر عليزاده، ينسحب من السباق الرئاسي

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية