Jun 17, 2021 16:38 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • إيران ترحب بتنمية العلاقات مع جمهورية أذربيجان

أكد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن طهران ترحب بتطوير العلاقات مع جمهورية أذربيجان.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وخلال لقاء جرى بين السفير الأذربيجاني في طهران “بنياد حسين اف” و“محمود واعظي” اليوم الخميس أكد الأخير أنه ليست هناك مشكلة في العلاقات بين إيران وجمهورية أذربيجان وذلك بفضل الإرادة الإيجابية التي يتحلى بها الرئيسان الإيراني والأذربيجاني كما أن الجانبين يتابعان مسار تمتين التعاون الثنائي بنظرة إيجابية.

وأضاف واعظي قائلا: اليوم الشركات والقطاع الخاص في البلدين إلى جانب الإرادة الإيجابية للحكومتين الإيرانية والأذربيجانية يقومان بتنفيذ المشاريع المشتركة في مختلف المجالات التنفيذية والصناعية.

وشدد رئيس مكتب الرئاسة الإيرانية على أهمية إعادة إعمار المناطق المحررة في أذربيجان في الحرب الأخيرة التي اندلعت بين هذه البلاد وأرمينيا، قائلًا إنّ إيران على استعداد للمشاركة في عملية إعادة إعمار هذه المناطق لجعلها في خدمة إسكان الشعب الأذربيجاني ورفاهيته وكذلك خدمة للسلام والهدوء لشعوب المنطقة.

بدوره قال بنياد حسين أوف خلال اللقاء إن مستوى العلاقات التجارية وصل اليوم إلى نحو 900 مليون دولار بفضل الدعم المتوفر كما أن ترانزيت البضائع لم يتوقف خلال العام الماضي بل ازداد ثلاثة اضعاف.

66 /33

اقرأ المزيد

جمهورية أذربيجان تكشف عن عدد قتلاها في حرب قره باغ

توقيع اتفاقية تعاون سككي بين إيران وجمهورية أذربيجان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية