Jun 02, 2021 18:49 Asia/Tehran [Updated: Jun 13, 2021 16:17 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال رئيس مكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران ،محمود واعظي، اليوم الاربعاء، إن محادثات فيينا قد أحرزت تقدمًا جيدًا وليس امامنا الكثير من العمل للوصول إلى الاتفاق.

وعلى هامش اجتماع لمجلس الوزراء، ورداً على سؤال من مراسل وكالة إيران برس الدولية للأنباء بخصوص نتائج الجولة الخامسة من محادثات فيينا حتى الآن، قال محمود واعظي إنه تم إعداد مسودة في نهاية الجولة الرابعة من المحادثات أعدها الجانب الإيراني حيث تم إيلاء المزيد من الاهتمام لها في الجولة الخامسة من المحادثات.
وصرح رئيس مكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران ، أنه تم حل العديد من نقاط الخلاف الرئيسية ولا يزال هناك نقاط خلاف بين الجانبان.

وشدد محمود واعظي على أن محادثات فيينا تسير بشكل جيد للغاية من الناحية الاقتصادية كما أن الاتفاقات الخاصة بالقضايا النووية جيدة نسبيا.
واردف رئيس مكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران قائلاً انه "قدمنا ​​أيضًا اقتراحات حول عودة ايران لتنفيذ التزاماتها النووية بعد التحقق من رفع الحظر الاميركي بالكامل ، لكن هذا القسم لم يصل إلى النقطة المنشودة كما توقعنا ، وهو أمر طبيعي ويستغرق وقتًا".
وأضاف رئيس مكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية في ايران أن كل جهودنا يتمثل في تسليم هذه الحكومة للحكومة المقبلة دون أي مشاكل.

88/ 66

 إقرأ المزيد 

واعظي یصف المفاوضات بین إيران ومجموعة 4 + 1 فی فیینا بالمرضية

واعظي: ستوفر الحكومة الإيرانية اللقاح اللازم المضاد لكورونا

واعظي: بداية تخصيب اليورانيوم بنسبة 60٪ دليل على تقدم إيران وقدراتها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية