Apr 30, 2021 21:43 Asia/Tehran [Updated: May 01, 2021 07:00 Asia/Tehran]
  • واعظي یصف المفاوضات بین إيران ومجموعة 4 + 1 فی فیینا بالمرضية

وصف رئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي المفاوضات الجارية بين الجمهورية الإسلامية الايرانية ومجموعة 4+1 في فيينا بأنها صعبة ولكنها مرضية.

ايران برس - ايران: ووصف واعظي في تصريح له اليوم الجمعة مفاوضات فيينا بأنها إيجابية ومرضية بالرغم من وجود بعض الصعوبات والخلافات، وقال: ان المفاوضات تمر بأيام مصيرية وعلى الرغم من وجود بعض الصعوبات، إلا أن الأجواء إيجابية، وإذا استمرت العملية على هذا المنوال، فسنرى بعض التقدم فيها.

وقال رئيس مكتب رئيس الجمهورية فإن مساعي الحكومة الإيرانية والوفد المفاوض الإيراني ترتكز على اجراء التفاوض في الاطار الذي رسمه كبار المسؤولين في البلاد وتحقيق الشروط التي حددها قائد الثورة الإسلامية.

ومن جهة أخرى أشار واعظي الى الجولات الإقليمية التي يقوم بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر تطوير العلاقات مع جيرانها هدفاً استراتيجياً وترحب بالحوار والتعاون مع الجيران نظرا الى وجود مصالح إقليمية مشتركة.

وبشأن العلاقات الإيرانية السعودية، أكد واعظي أن إيران مستعدة لتعزيز التعاون والتعامل مع السعودية وقال انه بلاشك فإن تعزيز العلاقات بين البلدين يخدم المنطقة ويمكن أن يكون فعالاً في مسار التغلب على العديد من التوترات والتحديات غير الضرورية ومعالجتها.

77/ 66

اقرأ المزيد

إيران ومجموعة 1+4 تواصلان مشاوراتهما المكثفة في فيينا

مسؤول ايراني: خطوات جيدة جدا اتخذت في إجتماع فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية