May 16, 2021 20:23 Asia/Tehran [Updated: May 17, 2021 09:44 Asia/Tehran]
  • ظريف يدعو الى اطلاق حملة مؤسساتية قانونية وسياسية ضد الكيان الصهيوني

شدد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، على ضرورة اطلاق حملة مؤسساتية  قانونية وسياسية ضد كيان الفصل العنصري الصهيوني على المستويين الإقليمي والدولي.

إيران برس- إيران : وقال وزير الخارجية الإيراني،اليوم الاحد، خلال الاجتماع الافتراضي الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي، إن الصهاينة يرتكبون أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين.
وأضاف ظريف، أننا نشهد اليوم ذبح الرجال والنساء والأطفال الأبرياء في فلسطين المحتلة بأسلحة أكثر فتكًا وتطورًا،وتهدم البيوت عليهم بينما سكانها محاصرون فيها.
وصرح وزير الخارجية الإيراني،بأننا نواجه اليوم حالات صارخة ومنظمة لانتهاك حقوق الإنسان والقانون الإنساني والقانون الدولي.
ونوه ظريف، إن الهدف الوحيد من تحركات إسرائيل المنافقة هي خلق وإثارة التفرقة بين المسلمين وعزل الشعب الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية الإيراني، إن إسرائيل لا تفهم إلا لغة المقاومة ، وللشعب الفلسطيني كل الحق في الدفاع عن نفسه وتحدي البلطجة التي يمارسها هذا الكيان العنصري.
وأضاف ظريف، انه فضلا عن ذلك يجب ان نعتبر في قراراتنا الداخلية وكذلك في قرارات منظمة التعاون الاسلامي، ان اعمال اسرائيل الاجرامية هي ابادة جماعية وجريمة ضد الانسانية كما يجب ان تعمل الدول الاعضاء على توسيع أهليتها القضائية الوطنية بحيث تشمل ملاحقة مجرمين ارتكبوا في الاراضي الفلسطينية المحتلة جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية.
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن طهران على استعداد لوضع الخلافات جانبا ويجب ان نتوحد في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني باستخدام أي وسيلة سياسية وقانونية مشروعة.

44/88

إقرأ المزيد

ظريف: الجمهورية الإسلامية ستبقى دائمًا وأبدًا إلى جانب الفلسطينيين +فيديو

ظريف: الحل العادل الوحيد للقضية الفلسطينية هو الاستفتاء

ظريف يجري اتصالا هاتفيا مع إسماعيل هنية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية