Apr 04, 2021 11:04 Asia/Tehran [Updated: Apr 11, 2021 19:04 Asia/Tehran]
  • عراقجي: ليس لدينا أي مفاوضات مباشرة أو غيرمباشرة مع أمريكا

 أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون السياسية: "ليس لدينا أي محادثات مباشرة أو غير مباشرة مع الولايات المتحدة".

إيران برس - إيران : وقال عباس عراقجي في تصریح له اليوم الأحد: "إن ما نسعى إليه في فيينا في اللجنة المشتركة يستند إلى مواقف محددة لنظام الجمهورية الإسلامية، والتي أعلنها القائد الأعلى للثورة الإسلامية والمسؤولون في البلاد مرارا".

وصرح مساعد وزير الخارجية في الشؤون السياسية "أننا لن نجري أي محادثات مع الأمريكيين في فيينا سواء بشكل مباشر أو غير مباشر". سنتفاوض مع اللجنة المشتركة ودول 4+ 1 وسنعلنهم طلبنا وشرطنا للعودة إلى الاتفاق النووي .

وأضاف : شرطنا ومطالبنا هي أن تفي الولايات المتحدة أولاً بجميع التزاماتها في الاتفاق النووي وترفع جميع إجراءات الحظر التي فرضتها على إيران، وبعد ذلك سنحقق من مصداقيتها ونعود.

وقال عراقجي: "إذا تمكنت دول 4+1 من إرضاء الأمريكيين بهذه الطريقة وبأي طريقة تعرفها أنفسهم، فمن الطبيعي أن نتخذ إجراءات بشأنها". محادثاتنا مع مجموعة 4+ 1 في فيينا هي مجرد محادثات تقنية بحتة حول الحظر الذي يجب رفعه والإجراءات التي تتعين على إيران اتخاذها ، والأمر الذي يتعين على الأمريكيين القيام به أولاً والتحقق منه.

وأضاف : أقولها بصراحة ليست لدينا أي خطة خطوة خطوة أو اقتراح في هذا المجال ونرفضه ..هناك خطوة واحدة من وجهة نظرنا وهي أن تحدد وتلغي أولا جميع حالات الحظر  التي فرضت مجددا بعد خروج ترامب من الاتفاق النووي أو فرضت للتو أو تم تغيير ملصقها و من ثم سنحقق من مصداقيتها وصحتها وبعد ذلك سنعود الى العمل بالتزاماتنا.

وعُقد الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة للاتفاق النووي يوم الجمعة الماضية بصورة افتراضية بحضور ممثلي إيران ومجموعة 4 + 1 ، ومن المقرر عقد هذه المحادثات بشكل غير افتراضي يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع في فيينا.

44

إقرأ المزيد

عراقجي: عودة واشنطن الى الاتفاق النووي لا تحتاج الى مفاوضات

عراقجي: الطريق أمام أمريكا للعودة إلى الاتفاق النووي هو إنهاء الحظر

عراقجي: السبيل الوحيد لاستمرار الاتفاق النووي هو رفع الحظر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية