Mar 04, 2021 09:55 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • عراقجي: السبيل الوحيد لاستمرار الاتفاق النووي هو رفع الحظر

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية والدولية أن السبيل الوحيد لاستمرار الاتفاق النووي هو رفع إجراءات الحظر الأمريكي غير الشرعي.

إيران برس - إيران: وفي حوار مرئي مع الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية “ثمیستوکلیس دمیریس” أمس الأربعاء قال “سيد عباس عراقجي” إن الأطراف الأخرى في الاتفاق النووي يجب أن تستغل الفرص المتبقية للدبلوماسية على نحو بناء وأن تتجنب أي عمل من شأنه تبديد الأجواء المتاحة.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية أهمية المحافظة على الاتفاق النووي كونه إنجازا دبلوماسيًا في الفترة المعاصرة، معتبرًا أن الشرط الأساس للتنفيذ الكامل لالتزامات الجمهورية الإسلامية الإيرانية المقطوعة في الاتفاق النووي، هو عودة أمريكا إليه دون قيد أو شرط، مشددًا على أن الخطوة الإيرانية في تخفيض التزاماتها النووية كانت وفقًا لنص الاتفاق النووي وردًا على تقاعس أمريكا وأوروبا عن التزاماتهما.

وفي معرض إشارته إلى اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الأسبوع الجاري، اعتبر المسؤول الإيراني خطوة الدول الأوروبية الثلاث في تقديم مشروع قرار بعد الاتفاق الأخير بين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية “رافائيل غروسي” في زيارته إلى طهران، بأنها عمل خاطئ، قائلا إن إيران بعد فشل نهج الضغوط القصوى الأمريكية لن تقبل بتصرفات مماثلة.

إلى ذلك أكد الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية على دعم بلاده للدبلوماسية لايجاد تسوية للخلافات الراهنة في تنفيذ الاتفاق النووي، قائلًا إنّ اليونان إلى جانب شركائها الأوروبيين قد أعلنت معارضتها للانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي وفرض إجراءات حظر أحادي ضد إيران ودعمت الاتفاق النووي.

66

اقرأ المزيد

إيران: لا داعي للتفاوض لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي

سياسة الضغوط القصوى سببت في انتهاك حقوق الشعب الإيراني

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية