Mar 25, 2021 21:54 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  •  ذوالنوري: إيران تقع في طليعة مكافحة الإرهاب

شدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي على أن إيران التي تكون ضحية للإرهاب والتطرف تقع في طليعة مكافحة الإرهاب.

إيران برس - إيران : وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي "مجتبى ذولنوري" اليوم الخميس في اجتماع لتعزيز التضامن لمحاربة الإرهاب من أجل السلام والازدهار الإقليمي: "سيتم القضاء على الإرهاب من خلال التعاون الإقليمي والدولي ".

وأضاف ذوالنوري أن الإرهاب يعتبر من أخطر مظاهر التهديد للسلم والأمن الدوليين ومدان ومرفوض بكل أشكاله ومظاهره.

وبحسب ذوالنوري: استراتيجية إيران ضد الإرهاب ليست مثل بعض الدول المتعطشة للسلطة والمستعمرة التي أصبحت سببًا وأساسًا للأعمال الإرهابية بذريعة مكافحة الإرهاب.

وشدد ذوالنوري على أن إيران تتعرض دائمًا لأقسى هجمات الإرهاب الاقتصادي والحظر اللاإنساني ، بما في ذلك الحصول على الأدوية والمعدات اللازمة لمكافحة وباء كورونا.

وأشار إلى أن إجراءات الحظر الأمريكي تمت تصميمها على الإرهاب الاقتصادي بهدف استهداف أمن وصحة ورفاهية المواطنين العاديين بهدف تحقيق أهداف سياسية.

وبحسب ذوالنوري، زمرة المنافقين الإرهابية مدعومة في أعمالها الإرهابية ضد الشعب والمسؤولين الإيرانيين، من جانب الولايات المتحدة والحكومات الغربية. 

وأشار ذوالنوري إلى أن الإرهاب من أهم ركائز السياسة الخارجية الأمريكية ، وان دعم الأعمال الإرهابية ، ووصف أي دولة وتيار یقاوم العدوان الأمريكي بالإرهابي، إحدى حيلها لتأمين مصالحها غير المشروعة.

44

إقرأ المزيد 

ذوالنوري: قانون إلغاء الحظر فرصة لعودة أوروبا الى التزاماتها في الاتفاق النووي

ذوالنوري: أميركا تسعى لافتعال المشاكل بمحور المقاومة لتحقيق أهدافها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية