Jan 06, 2021 11:12 Asia/Tehran [Updated: Oct 20, 2021 14:35 Asia/Tehran]
  • ذوالنوري: قانون إلغاء الحظر فرصة لعودة أوروبا الى التزاماتها في الاتفاق النووي

اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران تنفيذ قانون إلغاء الحظر فرصة لعودة أوروبا الى التزاماتها في إطار الاتفاق النووي. 

إيران برس - إيران: وردا على تصريحات رئيس الجهاز الدبلوماسي في الاتحاد الاوروبي بشأن البدء بتخصيب اليورانيوم بنسبة عشرين بالمائة في إيران، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، مجبتى ذوالنوري، اليوم الأربعاء: اذا تعتقد أوروبا بأن انخفاض التزامات إيران في الاتفاق النووي يعد نهاية للاتفاق، فعلى هذا المنطق، هم أنهوا الاتفاق النووي قبل سنوات من خلال عدم التزامهم به وأبطلوه ولم يعد يبق اتفاق نووي حتى يُعد انخفاض التزامات إيران بالاتفاق، نهاية له.

وأشار ذوالنوري إلى أن إيران لم تنسحب من الاتفاق النووي قائلا إنه اذا يهم الاتفاق النووي لأوروبا، فعليها أن تمنع القضاء عليه من خلال تنفيذ تعهداتها. 

وأضاف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران أن تنفيذ قانون الخطوة الاستراتيجية لإلغاء الحظر هو فرصة أخرى لعودة أوروبا الى التزاماتها المنكوثة للقيام بمسؤولياتها. 

وأعرب المتحدث باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء عن قلقه من إجراء إيران في البدء بتخصيب اليورانيوم بنسبة عشرين بالمائة.

44/ 33

إقرأ المزيد 

تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% يجري وفقًا للاتفاق النووي

عراقجي: تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة ليس معناه موت الاتفاق النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية