Feb 23, 2021 11:54 Asia/Tehran [Updated: Feb 27, 2021 18:25 Asia/Tehran]

أكد رئيس جهاز القضاء في إيران أن الأمريكيين والغربيين انتهكوا حقوق الإنسان أبان الحرب المفروضة ضد إيران.

إيران برس - إيران: جاء ذلك خلال “المؤتمر الدولي للمطالبة بالقانون الدولي للدفاع المقدس” اليوم الثلاثاء، حيث أكد الشيخ “سيد إبراهيم رئيسي” أنه ينبغي لنا أن نعرض للعالم الإجراءات الأمريكية والغربية في مجال انتهاك حقوق الإنسان أبان الدفاع المقدس.

ومضى رئيسي يؤكد أنه ينبغي أن نستعرض للعالم بأن الأمريكيين والغربيين انتهكوا حقوق الإنسان أبان الحرب المفروضة نيلا لأغراضهم المنطوية على شيطنتهم.

كما أكد رئيسي أنه خلال الحرب المفروضة كان دكتاتور العراق المقبور “صدام” فاعلا مباشرا إلا أنه من الضروري أن يتم تسليط الضوء على دور شركائه في ذلك الفترة ومن الضروري أيضا أن يتم تعريف شركاء صدام للعالم.

وأضاف رئيس جهاز القضاء في إيران أن قائمة المساعدات السياسية والتسليحية والمالية التي قدمها الغربيون إلى صدام خلال الحرب المفروضة قائمة طويلة.

وأردف رئيسي أنه في حال إعداد لائحة الاتهام وإدراج جميع الجرائم الأمريكية وعدد من الدول الغربية المتشدقة (بحقوق الإنسان) مثل ألمانيا وفرنسا خلال الحرب المفروضة فيها، ستكون لائحة طويلة جدا.

يذكر أنه عقد المؤتمر المشار إليه اليوم الثلاثاء بطهران ذلك بمشاركة رئيس السلطة القضائية الإيرانية وعدد من القادة والمخضرمين في الدفاع المقدس بمقر متحف الثورة الإسلامية والدفاع المقدس.

66

اقرأ المزيد

ضمان حقوق المواطنين الأمريكيين مسؤولية لواشنطن

قرار البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان في إيران جاء خلافا للقانون الدولي

 

 

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية