Jan 08, 2021 10:27 Asia/Tehran [Updated: Jan 08, 2021 11:12 Asia/Tehran]
  • ضمان حقوق المواطنين الأمريكيين مسؤولية لواشنطن

أعربت لجنة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية عن قلقها العميق من انتهاك حقوق المحتجين في أمريكا، موكدة أن ضمان صون حقوق المواطنين الأمريكيين يعتبر مسؤولية أي مجموعة وتيار يتولى السلطة في واشنطن.

إيران برس - إيران :وأصدرت لجنة حقوق الإنسان الإيرانية ليلة الخميس بيانه اكدت فيه أن الأحداث التي حصلت في واشنطن أثبتت للجميع أن أفول أمريكا ليس أمرًا حقيقيا فحسب بل إن الزوال هو مصير حقيقي محتوم للكيان الأمريكي الاستعلائي والهش بحيث أن التمتع بقوة القنبلة النووية وطائرات بي- 52 والدولار أيضا لا يمكن أن يحد من سرعة أفول هذا النظام المستكبر.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي السادس والأربعين في أمريكا سيقيم حفل تنصيبه في ظروف مختلفة وعليه أن يبدأ بولايته الرئاسية بالتزام دقيقة صمت ترحما على مقتل المواطنين الأمريكيين الذين أريقت دماؤهم من قبل السلطة الأمريكية داخل أروقة الكونغرس.

وأضاف البيان أن المراقبين العادلين والحياديين يعتبرون الصمت الذي التزمه الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة لهذه المنظمة تجاه انتهاك حقوق المواطنين الأمريكيين بأنه ضوء أخضر لمنتهكي حقوق الإنسان ويدعوهما إلى عدم المزيد من تضحية حقوق الشعب الأمريكي لمصلحة مصالح أصحاب السلطة في أمريكا.

66

اقرأ المزيد

ترامب قد يواجه اتهامات قضائية إثر حادثة اقتحام الكونغرس

ترامب على وشك السقوط في مزبلة التاريخ وخطر الحرب ضد إيران يتبدد

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية