Feb 22, 2021 18:32 Asia/Tehran [Updated: Feb 22, 2021 19:39 Asia/Tehran]
  • إيران تعرب عن أملها لعقد اجتماع للجنة صياغة الدستور السوري

أعلن كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة أن زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السورية، غير بيترسون، إلى دمشق تُفضي إلى توسيع نطاق الحوار السوري- السوري وعقد الاجتماع السادس للجنة صياغة الدستور السوري.

إيران برس - إيران: وبحث “على أصغر خاجي” اليوم الاثنين خلال اتصال مرئي مع المبعوث الإيطالي الخاص إلى سوريا، باولو ديونيزي، الأزمة السورية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى مشاركته الأخيرة في اجتماع لكبار الخبراء من “الدول الضامنة” لصيغة “أستانة” بمدينة سوتشي الروسية، قائلًا: تم تبادل وجهات النظر خلال هذا الاجتماع حول التطورات السورية في مختلف أبعادها كما أكد المشاركون على ضرورة تسوية المشاكل الإنسانية واستمرار مكافحة الإرهاب في سوريا.

وأعرب المسؤول الإيراني عن أمله في أن تفضي زيارة غير بيترسون لدمشق والتي بدأت أمس الأحد، إلى النهوض بمستوى الحوار السوري - السوري وعقد الاجتماع السادس للجنة صياغة الدستور السوري في المستقبل المنظور.

بدوره، أشار باولو ديونيزي إلى مكانة إيران ودورها المهم والبنّاء في صيغة أستانة ضمن‌ الآلية السياسية لحلحلة الأزمة السورية، مصرحًا بالقول إن الحكومة الإيطالية تدعم مبادرات بيترسون الدولية وجهود صيغة أستانة حول سوريا.

وأضاف: إن إيطاليا تحرص على أن تكون فاعلة ومضطلعة بدور في عملية إحلال السلام في سوريا من خلال التعاون مع باقي الجهات الدولية وكذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

واعتبر المبعوث الإيطالي الخاص إلى سوريا أن ’’بناء الثقة بين مختلف الفصائل السورية من جهة، وبين الحكومة السورية والجهات الدولية من جهة أخرى‘‘ ضرورة لا بد منها.

22/66

اقرأ المزيد

القوات الأمريكية تنقل أسلحة ومعدات من العراق إلى سوريا

الرئيس روحاني: واقفون بجانب سوريا حتى النصر النهائي

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية