Jan 05, 2021 13:46 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أن خطوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% تأتي تنفيذا لقرار البرلمان الإيراني ومن حق إيران القيام بإجراءات حتى عودة الأطراف الأخرى إلى التزاماتها المقطوعة في الاتفاق النووي.

وردا على سؤال لمراسل وكالة أنباء إيران برس الدولية عن مزاعم الاتحاد الأوروبي بشأن تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، قال “على ربيعي” خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن الخطوة الإيرانية في القيام بتخصيب اليورانيوم ليست تجاوزا للاتفاق النووي بل تنطبق مع الاتفاق.

وأكد ربيعي أنه من الأفضل للاتحاد الأوروبي العمل بالتزاماته المقطوعة بدلًا من إصدار بيان، مردفًا بالقول إنّه بمجرد عودة الأطراف الأخرى إلى التزاماتها فإن إيران ستغير قرارها.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أنه فترة فرض الحظر والابتزاز قد ولت وإيران بدل إيلاء الاهتمام لحرب الأعداء النفسية تسعى وراء تحقيق النمو والتطور.

ولفت ربيعي إلى الضغوط والإجراءات الأمريكية المعادية لإيران، قائلًا إنّ سياسة ممارسة الضغوط القصوى منيت بالفشل ومحاولات أمريكا الفاشلة في أروقة الأمم المتحدة لإحياء لجنة الحظر ضد إيران تعتبر نموذجا بارزا لها.

كما قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن تفشي فيروس كورونا وإجراءات الحظر الأمريكي الظالم جعلا عام الإيرانيين مثقلا بالصعاب، مبينا أنّه خلال هذا العام العصيب، التضليل والتستر العالمي، جعلا إيران في طليعة الدول المصابة بجائحة كورونا إلا أن اليوم إيران تعتبر من ضمن قلة القلائل من الدول المنتجة للقاح فيروس كورونا.

66

اقرأ المزيد

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية