Jan 03, 2021 13:35 Asia/Tehran [Updated: Jul 27, 2021 22:28 Asia/Tehran]
  • روحاني يأمل في شراء ونقل لقاح كورونا إلى إيران قريبا

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أمله في شراء ونقل لقاح كورونا إلى البلاد خلال الأسابيع القادمة، مؤكدًا أن أولوية التطعيم ستكون للكوادر الطبية والصحية وكبار السن.

إيران برس - إيران: وأكد الرئيس روحاني اليوم الأحد في كلمة له خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي الحكومية على ضرورة التسريع في الإجراءات المتعلقة بإعداد لقاح كورونا وقال إن کلًا من وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي والبنك المركزي قدّما تقاریر عن الأنشطة والإجراءات المتخذة لتوفير الموارد وشراء لقاح كورونا من شركات مصنعة أجنبية.

وفي إشارة إلى الخبرات المكتسبة خلال السنوات الثلاث من التعامل مع الحرب الاقتصادية المفروضة علی إيران قال روحاني إن الحكومة تستفيد من الخبرات المكتسبة للوقوف في وجه هذه الحرب الشاملة وتحييد العقوبات اللا إنسانية، مضيفًا أن ميزانية العام المقبل تم إعدادها بهدف التنمية الاقتصادية وكذلك الدعم الفعال لمعيشة الشعب.

وأضاف روحاني: الوضع الاقتصادي في البلاد يتطلب أن تكون لدینا نظرة متفائلة إلى التنمیة الاقتصادیة لکي یشعر الناس بآثارها الإیجابیة.

وشدد روحاني على أن حجم الإيرادات الضريبية أو إيرادات صادرات النفط ومشتقاته تمّ تحديده في الميزانية المقترحة بناءً على توقعات أوضاع الاقتصاد الوطني للعام المقبل بشكل واقعي.

22/44

إقرأ المزيد 

الرئيس روحاني: كورونا كان اختبارا تاريخيا للشعوب وقادة الدول

روحاني: الأعداء سيتضررون بالتأكيد من اغتيال الشهيد سليماني

روحاني: الشعب الإيراني حقق نجاحًا كبيرًا بالصمود والمقاومة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية