Dec 31, 2020 13:22 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • روحاني: الأعداء سيتضررون بالتأكيد من اغتيال الشهيد سليماني

أكد الرئيس الإيراني أن درب الشهيد الفريق قاسم سليماني ومدرسته التي هي مدرسة الإمام الخميني (ره) ومدرسة سماحة قائد الثورة الإسلامية ستستمر إلى الأبد.

إيران برس - إيران: وخلال حفل تدشين المشاريع الوطنية لوزارة الطاقة اليوم الخميس، ثمن الشيخ “حسن روحاني” ذكرى الشهيد الفريق قاسم سليماني، قائلًا إنّ الأعداء سيتضررون بالتأكيد من الاغتيال الوحشي الذي طال قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري، الشهيد الفريق قاسم سليماني، وعليهم أن يعلموا بأن إيران والمنطقة بشبابها وشعوبها ستستمر في درب المقاومة واستقلال المنطقة بمزيد من الصمود والأمل.

وأضاف الرئيس الإيراني أنه طالما أن الأمريكيين موجودون في منطقة غرب آسيا، فإنها لن ترى الأمن وعلى هذا فإن شعوب المنطقة ستطرد الجناة والمعتدين منها.

وحول التطورات الإيرانية الداخلية، لفت الرئيس روحاني إلى إحياء بحيرة “اروميه”، شمال غربي إيران، قائلًا إنّ إحياء بحرية ارومية كان ضمن الوعود التي قطعتها الحكومة على أهالي محافظتي آذربايجان الشرقية وآذربايجان الغربية وبل على منطقة شمال غربي إيران جمعاء، ذلك أن الحياة في هذه المنطقة معتمدة على هذه البحيرة.

كما اعتبر روحاني تدشين سد “كاني سيب” في محافظة آذربيجان الغربية بأنه مسعى لإحياء بحيرة ارومية قائلًا إنّ هذا السد سيسهم في إحياء بحيرة مصيرية لحياة أهالي المنطقة.

كما أعرب رئيس السلطة التنفيذية عن تقديره للشعب لما التزم بمراعاة التعليمات الصحية خلال الشهرين الماضيين، قائلًا إنّ مستوى الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وصل إلى مستوى مقبول وذلك بسبب مواكبة الناس إلا أنه لم تعد الأوضاع مستدامة بعد وعليه يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتعليمات الصحية.

66

اقرأ المزيد

الإجراء الاميركي في اغتيال الشهيد سليماني كان مخالفا لجميع القوانين الدولية

خطيب زادة : العالم يرفض أن يكون رهينة لتنمرك !

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية