Dec 24, 2020 17:12 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • روحاني : لقاح مضاد لکورونا في إيران سيتوفر رغم العراقيل الأمريكية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه سيتم توفير لقاح مضاد لفيروس كورونا حتما رغم الظروف الناجمة عن إجراءات الحظر والعراقيل الأمريكية.

إيران برس - إيران: وفي تصريحات أدلى بها اليوم الخميس خلال اجتماع اللجان التخصصية والمقرات العملانية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة كورونا، قال “حسن روحاني” إن وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران قامت بإعداد قائمة لأشخاص يقعون في سلم الأولوية لتسلم لقاح مضاد لكورونا، قائلًا إنّ المسنين والأشخاص ذات أمراض خطيرة ومستعصية والكوادر الصحية والطبية وكذلك الذين يتعرضون مباشرة لفيروس كورونا هم في سلم الأولوية لتسلم اللقاح.

وأضاف روحاني أن تطعيم المجموعات الأخرى سيستمر حتى يستكمل تطعيم جميع الأشخاص والتأكد من أن المناعة الجماعية تحققت جراء تسلم اللقاح ومن ثم قطعت سلسلة انتقال الفيروس.

وأضاف أنه بتعاون من وزارة الطرق وبناء المدن ومنظمة الطيران المدني توفرت البنية التحتية اللازمة لتزويد إيران بسلسلة معدات التبريد لنقل اللقاحات الى البلاد.

ومضى الرئيس الإيراني يقول إن تقديم الدعم الكامل للقاح الذي تنتجه إيران يعتبر من الأولويات الرئيسية، مؤكدًا بالقول إنّه لا شك في أن محاولات وسائل إعلام أجنبية لإثارة الأجواء في إيران لن تنطلى على الشعب الإيراني وإن هذا الإعلام منذ تفشي فيروس كورونا قام عبر عملية نفسية بتضخيم وتكبيرالإحصائيات الموجودة منها المتعلقة بعدد الوفيات والمصابين بالفيروس في محاولة لتهميش إنجازات وبرامج البلاد في مجال مكافحة كورونا.

44/66

اقرأ المزيد

روحاني: إيران تحولت إلى ورشة اقتصادية عظيمة

الرئيس روحاني: نشهد تحولًا إيجابيًا في اقتصاد البلاد

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية