Dec 16, 2020 07:52 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • إيران تعلن قلقها من اعتزام أمريكا إجراء تجارب نووية

أعرب مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا عن أسفها لتجاهل أمريكا المعاهدات النووية الدولية وأعلن قلق طهران من اعتزام واشنطن إجراء تجارب نووية.

إيران برس - إيران: وأعرب ’’كاظم غريب آبادي‘‘ أمس الثلاثاء في الاجتماع الخامس والخمسين للجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية عن قلق إيران من مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على ميزانية قدرها 10 ملايين دولار لتمهيد الطريق أمام إجراء تجارب نووية، مطالبًا السلطات الأمريكية بتنفيذ التزاماتها المتعلقة بالأسلحة النووية.

وانتقد أيضًا السعودية لامتناعها عن التوقيع على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وشدد على ضرورة توقيع الأخيرة على المعاهدة فورًا.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية كانت وما زالت متمسكة بموقفها الذي يقضي بإخلاء العالم من كافة أنواع الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل وتابع: إنّ إيران تدعم الأهداف الواردة في معاهدة الحظر الشامل للأسلحة النووية بشأن نزع الأسلحة النووية بشكل كامل وعام تحت مراقبة دولية مؤثرة.

وأردف: تعتقد طهران أنّ وقف كافة تفجيرات التجارب النووية وباقي التفجيرات النووية وكذلك وقف تطوير الأسلحة النووية كمًا ونوعًا يُعدّ الخطوة الأولى على طريق نزع الأسلحة النووية على مستوى العالم.

22

إقرأ المزيد

غریب آبادي: على السعودية عدم إلقاء أخطائها على عاتق الآخرين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية