Nov 18, 2020 08:22 Asia/Tehran [Updated: Nov 18, 2020 09:31 Asia/Tehran]
  • غریب آبادي: على السعودية عدم إلقاء أخطائها على عاتق الآخرين

ردّ المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المنظمات الدولية في فيينا، كاظم غريب آبادي، على مزاعم وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، ضد إيران، قائلًا إنه على السعودية عدم إلقاء أخطائها على عاتق الآخرين.

إيران برس - إيران:  وفي تغريدة له على موقع تويتر مساء الثلاثاء كتب ’’غريب آبادي‘‘ مخاطبًا السعودية: إذا كانت الرياض تسعى وراء برنامج نووي عسكري أو إيجاد ذريعة لتبرير عدم التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيتعين عليها أن تتحلى بالشجاعة ودفع ثمن ذلك.

وقال الدبلوماسي الإيراني: توجيه الاتهامات إلى الآخرين والتخويف منهم هما الأسلوبان التقليديان اللذان يستخدمها مضللو الرأي العام دومًا، ويتعين على السعودية عدم إلقاء أخطائها على عاتق الآخرين.

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، قد قال في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مؤخرًا: إذا لم توقف إيران برنامجها النووي، سيكون للسعودية الحق في تجهيز نفسها بأسلحة نووية.

وتزعم سلطات سعودية منذ شهور أن البرنامج النووي الإيراني الذي أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية سلميته في أكثر من تقرير، يهدد الشرق الأوسط.

وتأتي هذه المزاعم في وقت تشدد الجمهورية الإسلامية على أن برنامجها النووي لم ولن يخرج عن مساره السلمي ولن تستخدم الطاقة الذرية في أغراض غير سلمية، كما أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت مرارًا سلمية البرنامج النووي الإيراني والتزام طهران بالاتفاق النووي.

22/33

اقرأ المزيد

عدم انسحاب إيران من الاتفاق النووي آتت أكُله اليوم

كمالوندي: إيران لم ولن تسعى أبدًا إلى الاستخدام غير السلمي للطاقة النووية

كلمات دليلية

تعليقات