Nov 19, 2020 17:50 Asia/Tehran [Updated: Nov 19, 2020 20:00 Asia/Tehran]
  •  إيران لاتقيم وزنا للمزاعم الأميركية والاسرائيلية

قال سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى الوکالة الدولية للطاقة الذرية إن إيران لا تقيم وزنا للمزاعم الأميركية والإسرائيلية الباطلة والمضللة الهادفة الى ممارسة الضغوط على الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الأعضاء فيها. 

إيران برس - إيران : وأضاف غريب آبادي أمس الأربعاء خلال الاجتماع الفصلي لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا والذي تضمن جزء منه موضوع التحقق من تنفيذ الاتفاق النووي الايراني قائلا: ان طهران تعاونت تعاونا شاملا مع الوكالة الدولية. 

وصرح سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى الوکالة الدولية للطاقة الذرية أنه على الولايات المتحدة أن تقبل تداعيات اجراءاتها الخاطئة بصورة كاملة لإن اجراءاتها تتعارض تعارضا شاملا مع ميثاق الأمم المتحدة وفحوى قرار 2231 لمجلس الأمن. 

وقال غريب آبادي إن أمريكا التي تمتلك الآلاف من الرأس النووي وتهدد الدول الأخرى باستخدامها في حال اقتضت الضرورة لايحق لها أن تتحدث حول المخاوف بشأن عدم انتشار الأسلحة النووية. 

وأردف القول أن الكيان الإسرائيلي هو الكيان الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي لم يقبل أي من الأليات المتعلقة بالسيطرة على أسلحة الدمار الشامل وقد أنتج أنواعا مختلفة من هذه الأسلحة وطورّها. 

وفي تذكير لمجلس المحافظين الى مجلس حكام الوكالة الدولية بأن التعاون ليس الخيار الوحيد لإيران وأن إيران لا تزال لديها خيارات مختلفة لخلق توازن ضروري في الاتفاق ، قال غريب آبادي :"لا يمكن الحفاظ على الاتفاق النووي إلا من خلال الجهود والإجراءات المشتركة والالتزامات الواردة فيه.

44

إقرأ المزيد 

غریب آبادي: على السعودية عدم إلقاء أخطائها على عاتق الآخرين

غريب آبادي: الوكالة الذرية تؤكد استمرار تعاون إيران في تقريرها الجديد

غريب آبادي: امتلاك الكيان الصهيوني للسلاح النووي تهديد للأمن العالمي

 

كلمات دليلية

تعليقات