Sep 18, 2020 17:19 Asia/Tehran [Updated: Sep 18, 2020 19:39 Asia/Tehran]
  • غريب آبادي: امتلاك الكيان الصهيوني للسلاح النووي تهديد للأمن العالمي

اعتبر مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، كاظم غريب آبادي، امتلاك الكيان الصهيوني للسلاح النووي بأنه يشكّل تهديدًا جادًا لأمن واستقرار المنطقة والعالم.

إيران برس- إيران: وشرح “كاظم غريب آبادي” في تصريح له اليوم الجمعة مواقف طهران بشأن شرق أوسط خالٍ من السلاح النووي وقال: مع تجاهل المخاوف الإقليمية والدولية المشروعة الناجمة عن رفض الكيان الإسرائيلي الالتزام بمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية (NPT) فإنّ هذا الكيان وداعميه ينتهكون عمدًا كافة القواعد والقرارات الدولية.

وأشار غريب آبادي إلى الذكرى الخمسين للتوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، معربًا عن أسفه لكون المعاهدة بعيدة عن العولمة بعدُ وقال “إن تجاهل مثل هذه القضية الهامة يؤثّر سلبًا على السلام والاستقرار الإقليمي والدولي بشكل مباشر”.

كما لفت مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا إلى الدور البارز للوكالة الدولية للطاقة الذرية في تنفيذ قرارات المؤتمر العام للوكالة وشدّد على ضرورة ألا تتأثر الوكالة باعتبارات سياسية في هذا المسار، قائلًا إن المنطق المهني يُلزم الوكالة باتخاذ تدابير لتنفيذ اتفاق الضمانات الشاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

22/77

إقرأ المزيد 

غريب آبادي: ايران ترفض قرار الوكالة الدولية وستتخذ الإجراءات المناسبة 

غريب آبادي: إيران لن تفتح حدودها أمام الوكالة وفقًا لمزاعم الأعداء

كلمات دليلية

تعليقات