Sep 12, 2020 12:04 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:30 Asia/Tehran]
  • إيران تدين تطبيع العلاقات بين البحرين والكيان الصهيوني

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين النظام البحريني والكيان الصهيوني، معتبرًا إياه بإجراء عار مخز من قبل البحرين.

إيران برسإيران: وأصدرت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم السبت بيانًا جاء فيه أن الحكومة البحرينية ارتكبت خطأ جوهريًا، وبدل الحصول على الشرعية من شعبها، فإنها مع الأسف من خلال إدارة ظهرها له ارتمت في أحضان الكيان المحتل للقدس بشكل مخز وجعلت القضية الفلسطينية العزيزة ضحية للانتخابات الأمريكية.

وأضاف البيان أنه من الآن وصاعدًا، فإن حكام البحرين سيُعتبرون شركاءً لجرائم الكيان الصهيوني باعتباره مصدرتهديد رئيسي للأمن على صعيدي المنطقة والعالم الإسلامي والعنف والقتل والحرب وإراقة الدم في فلسطين والمنطقة.

وأكد البيان أنه لا شك في أن الشعب الفلسطيني المضطهد وطالب الحق والمسلمين الأحرار حول العالم لن يتحملوا تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي المغتصب والمارق أبدًا بل سيسجل هذا الإجراء المخزي في الذاكرة التاريخية لشعب فلسطين المظلوم والمضطهد وشعوب العالم الحرة.

كما حذرت وزارة الخارجية من أي عمل صهيوني لزعزعة الأمن في منطقة الخليج الفارسي، مؤكداة أنه على الحكومة البحرينية والدول الأخرى المرافقة أن تتحمل مسؤولية تداعيات أي عمل في هذا الشأن.

يذكر أنه بعد أقل من شهر على إعلان اتفاق التطبيع بين الكيان الصهيوني والإمارات، أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في 11 أيلول/سبتمبر عن التطبيع في العلاقات بين البحرين والكيان الصهيوني قائلًا إنّ البحرين وإسرائيل اتفقتا على التطبيع الكامل في العلاقات.

66

اقرأ المزيد

ترامب يدفع تكاليف انتخاباته على حساب الدول العربية

على حكام البحرين التفكير في الأيام الصعبة

 

كلمات دليلية

تعليقات