Aug 29, 2020 21:21 Asia/Tehran [Updated: Nov 10, 2020 23:38 Asia/Tehran]
  • مسجدي: إيران تعترف بمصالح العراق أكثر من أي بلد آخر

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد إن طهران ليست بصدد التدخل في شؤون العراق الداخلية وتعترف بالمصالح الوطنية للبلاد أكثر من أي بلد آخر. 

إيران برس - إيران : وأضاف السفير الإيراني لدى بغداد "ايرج مسجدي" في تصريح لموقع "المونيتور" والذي بث اليوم السبت أن العلاقات الثنائية بين الدول هي قضية داخلية مؤكدا أن إيران والعراق باعتبارهما بلدين جارين على مدى التاريخ لهما أواصر مشتركة كثيرة تربط مصير البلدين بعضهما ببعض. 

وفي اشارة الى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى وراء تعزيز الأمن والنظام واعادة إعمار العراق صرح أن تواجد القوات الأجنبية خاصة الأميركيين في العراق يتسبب في زعزعة الأمن ونمو وانتشار الإرهاب وتحديات أمنية. 

وصرح السفير الإيراني لدى بغداد أن تواجد الأمريكيين في أي نقطة من العالم سيؤدي الى مزيد من زعزعة الأمن ونمو الإرهاب .

وأكد مسجدي على دعم طهران الكامل للحكومة العراقية وقال انه ورغم أي قرار عراقي بشأن استمرار تواجد القوات الأميركية أو طردها، فان الدعم الإيراني لللحكومة العراقية مضمون ودون أي قيد أو شرط. 

وردا على سؤال حول الحشد الشعبي في العراق قال السفير الإيراني لدى بغداد إن هذه القضية هي قضية داخلية. 

وأشار مسجدي الى الاجراء الأميركي في استشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبومهدي المهندس قرب مطار بغداد وتساءل : هل ينبغي أن يبقى هذا الاجراء الإرهابي دون رد؟!

كما أدان السفير الإيراني لدى بغداد اجراءات الحظر الأميركية التي تعتبر عائقا أمام توسيع العلاقات بين بغداد وطهران وأعرب عن أمله في رفع العوائق الحدودية بين إيران والعراق في المستقبل القريب. 

44

إقرأ المزيد 

مسجدي : إيران مستعدة لمساعدة العراق لإنهاء مشاكله

مسجدي: إيران مستعدة للتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة

مسجدي: خلق الأزمة وانعدام الأمن في المنطقة هو نتيجة للسياسات الأمريكية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية