Aug 09, 2020 18:02 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • مسجدي : إيران مستعدة لمساعدة العراق لإنهاء مشاكله

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد على أن إيران تقف إلى جانب العراق حكومة وشعباً في تقدمه وبناء البلد والوضع الصحي.

إيران برس - إيران: وذكر السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، اليوم الأحد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه في فترة حكومة "مصطفى الكاظمي" اُتخذت خطوات جيدة في مجال توسيع العلاقات بين إيران والعراق مصرحا أن مع انتهاء تفشي فيروس كورونا ، ستظهر آثار هذه الخطوات في توسيع العلاقات الثنائية أكثر.

وأشار مسجدي الى التأثير الحاسم الذي كان يضعه التدخل الأجنبي في استمرار مشاكل العراق وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تأمل أن ترى عراقا مستقلا ومستقرا ومتنامیا.

وكتب السفير الإيراني في بغداد أمس السبت في تغريدة في اشارة الى أن إيران وقفت الى جانب الشعب العراقي في الحرب على داعش وقال ان طهران تقف اليوم الى جانب الحكومة والشعب العراقي النبيل لبناء بلادهم والتعاون الصحي وعلاجي وكذلك التقدم والرخاء الاقتصادي والتقدم الثقافي والعلمي.

وكانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أول دولة وقفت الى جانب العراق حينما غزى تنظيم داعش الإرهابي المدن العراقية في عام 2014 ووضعت تجاربها وأسلحتها على متناول أيدي العراقيين. 

44

إقرأ المزيد 

مسجدي: إيران مستعدة للتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة

مسجدي: خلق الأزمة وانعدام الأمن في المنطقة هو نتيجة للسياسات الأمريكية

كلمات دليلية

تعليقات