Aug 12, 2020 14:04 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]
  • قوة إيران الدفاعية والتسليحية تصب في مصلحة المنطقة كافة

أكد الرئيس الإيراني أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستخدم أسلحتها وامكاناتها دفاعًا عن البلاد أمام العدوان الأجنبي، قائلاً إنّ قوة إيران الدفاعية والتسليحية تصب في مصلحة المنطقة كافة.

إيران برس - إيران: وفي تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء خلال اجتماع لمجلس الوزراء، دعا الشيخ “حسن روحاني” دول الجوار إلى توخي اليقظة والحيطة أمام أمريكا لكي لا ترغب في استغلالها، قائلاً إنّه على دول المنطقة التحذير من الذين ينهبون من جهة موارد شعوب المنطقة ومن جهة أخرى يقومون ببيع السلاح لبعض هذه الدول كي تقوم بقصف جيرانها.

وأردف روحاني بالقول إنّ إيران كانت أول دولة أدانت عدوان الديكتاتور البائد للنظام البعثي الصدامي على الكويت، قائلاً إنّ إيران أثبتت على أرض الواقع أنه تسعى وراء استباب الاستقرار في المنطقة ولو كانت أعطت حينها الضوء الأخضر لصدام لكان هذا الديكتاتور قد احتل الأراضي السعودية والقطرية والاماراتية كافة غداة احتلاله الكويت.

وقال روحاني متوجهًا إلى بعض الدول الإقليمية، إنه لو لم تصمد إيران في سبيل استقرار المنطقة لما كان اليوم بعض الجيران الجنوبیین لإيران موجودین.

وأشار إلى أن المصادقة على مشروع القرار الأمريكي المناهض لإيران في مجلس الأمن تمثل انتهاكاً صارخاً للاتفاق النووي فعلى هذا، ستكون تداعياتها على عاتق مسؤولين عنها، قائلاً إنّ محاولات واشنطن ضد طهران لن تتكلل بالنجاح وايران ستنتصر في ما تنتهجه وفق القانون والقرارات والمصالح الوطنية.

وفيما يتعلق بحادث الانفجار الهائل الأخير في مرفأ بيروت، قال الرئيس الإيراني إنه يجب ألا يستغل أحد حادث لبنان ذلك أن البلد يحتاج إلى الوحدة والهدوء والمساعدة.

وأشار روحاني إلى مساعدات إيران في المجال الطبي والتجهيزاتي إلى لبنان، معربًا عن ثقته بأن الشعب اللبناني الكريم الذي صمد أمام مختلف الأحداث سينجح هذه المرة أيضا وسيتجاوز هذه الأيام الصعبة.

66

اقرأ المزيد

روحاني: إيران اتخذت خطوات مهمة في مجال إنتاج الأدوية ولقاح كورونا

ظريف: الأدارة الأمريكية تفتقد لأفق واضح للمجتمع الدولي

كلمات دليلية

تعليقات