Aug 12, 2020 10:43 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]
  • ظريف: الأدارة الأمريكية تفتقد لأفق واضح للمجتمع الدولي

أكد وزير الخارجية الإيراني في إشارة إلى الجهود الأمريكية الرامية لتوجيه الضربة لنهج التعددية، أن الإدارة الأمريكية تفتقد إلى أفق واضح المعالم لمستقبل المجتمع الدولي.

إيران برس - إيران: وقال “محمد جواد ظريف” في مقال له نشر اليوم الأربعاء على موقع “ديلي أنلاين” إن النظام الأمريكي الراهن بغض النظر عن سوء إدارته لجائحة كوفيد-19 في هذا البلد أو زعزعة السلام والاستقرار في خارج البلاد، يفتقد لأي برنامج حقيقي ويشن هجومًا عشوائيًا على كل من يحترم سيادة القانون.

ولفت ظريف إلى انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي في أيار/مايو 2018، موضحاً أنّ أمريكا هي أول دولة في تاريخ الأمم المتحدة تنتهك قرارًا أممياً ملزمًا تبنته هي نفسها وأضف إلى ذلك، فإنها تقوم بمعاقبة حكومات وشركات تدعم الحقوق الدولية من خلال تنفيذ بنود هذا القرار.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، يؤكد الاتفاق النووي باعتباره قانونًا دوليًا، مصرحاً بالقول إنّ أمريكا تأمل في تقويض القرار الذي انسحبت منه عام 2018 بتفسير خاطئ من بنوده.

ولفت ظريف إلى أن هذا التصرف الأمريكي مدمر للغاية واستهدف أركان الأمم المتحدة برمتها، مشددًا على أنه لو اضطر مجلس الأمن إلى تقويض قراره بسبب عنجهية أحد أعضائه، فإنه في الحقيقة سيشهد التراجع بمدة عدة أجيال في إنجازات المجتمع الدولي في مجال التعددية.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن ثقته بأن أعضاء مجلس الأمن الدولي سيحبطون الجهود الانتخابية والجبانة للإدارة الأمريكية العاجزة لتقويض النجاح الدبلوماسي للقرن الواحد والعشرين وبالتالي فلن يسمحوا بنسف ما تبقى من التعددية والقانون الدولي.

66

اقرأ المزيد

روحاني: إيران اتخذت خطوات مهمة في مجال إنتاج الأدوية ولقاح كورونا

موسوي : على أميركا أن تلغي جميع اجراءات الحظر على إيران

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات