Jul 28, 2020 16:53 Asia/Tehran [Updated: Jul 29, 2020 22:24 Asia/Tehran]

طالب الرئيس الإيراني "حسن روحاني" أجهزة الدولة بالتعجيل في إيداع اسهم مصانعها وممتلكاتها في سوق البورصة طبقا للتعليمات التي أصدرها مجلس التنسيق الاقتصادي التابع للحكومة.

إيران برس - إيران: وخلال جلسة مجلس التنسيق الاقتصادي التابع للحكومة أشار روحاني الى المشاكل والعراقيل التي تواجه النشاطات الاقتصادية المختلفة حاليا خاصة في مجال الانتاج وقال : إننا لن نسمح أن تعرض عجلة الإنتاج والتجارة في البلاد للبيروقراطية والمشاكل. 

ودعا روحاني جميع الأجهزة والمؤسسات الى ارتقا مستوى التنسيق فيما بينها لحل جميع المشاكل ورفع العوائق الموجودة. 

وقال روحاني انه نظرا لتزايد الاستثمارات خلال السنوات الاخيرة في الشركات الكبرى بالبلاد وزيادة حجم أسهم الحكومة في هذه الشركات، فان على وزارة الاقتصاد والمالية إيداع جزء من الأسهم الحكومية في البورصة بشكل منتظم ومتواصل وعلى أساس برامج زمنية.

وأشار روحاني الى الدور القيادي الذي تلعبه بعض الشركات الحكومية الكبرى في التسريع بعرض الأسهم في البورصة وقال إن بامكان باقي الشركات الكبيرة خوض هذه التجربة خاصة بعد نجاحها خلال الأشهر الاخيرة.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في أن تسير البورصة في البلاد في طريق منطقي ومستقر وأن تساعد هذه الوتيرة على ازدهار الإنتاج في البلاد.

وخلال جلسة اليوم قدّمت وزارة الصناعة والتجارة والمناجم ووزارة الاقتصاد والبنك المركزي تقارير عن اجراءاتها بشأن التسريع في تخليص البضائع من الجمارك طبقا لقرارات مجلس التنسيق الاقتصادي.

44

إقرأ المزيد 

روحاني يؤكد على ضرورة توسيع العلاقات والتبادل الحدودي مع دول الجوار

روحاني يؤكد قدرة إيران على تجاوز الظروف الصعبة الراهنة

روحاني يعلن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90% في صناعة الكهرباء في البلاد

كلمات دليلية

تعليقات