Jul 16, 2020 14:23 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2020 22:20 Asia/Tehran]
  • روحاني يعلن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90% في صناعة الكهرباء في البلاد

أعلن رئيس الجمهورية حسن روحاني عن تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90 بالمئة في صناعة الكهرباء وزيادة عدد مصافي تحلية المياه في البلاد.

ايران برس - ايران: وقال الرئيس روحاني اليوم الخميس خلال مراسم تدشين 18 مشروعا كهربائيا ومائيا في محافظة هرمزكان جنوبي البلاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس بانه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة نحو 90 بالمئة في صناعة الكهرباء المعقدة على يد المتخصصين الايرانيين بالرغم من كافة اجراءات الحظر ضد البلاد والضغوط التي يمارسها الاعداء ضدنا موكدا ضرورة مواصلة العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100 بالمئة في هذه الصناعة.

وبشان مشاريع تحلية المياه قال الرئيس روحاني انه في بداية انتصار الثورة الاسلامية كان 74 بالمئة من ساكني المدن يتمتعون بمياه صالحة للشرب لكن هذه النسبة تبلغ اليوم 99.9 بالمئة بسبب زيادة اجمالي عدد مصافي التحلية في البلاد مضيفا ان عدد المصافي سيبلغ 167 بنهاية العام الايراني الحالي الذي ينتهي في 20 أذار/ مارس حيث سيشهد زيادة بنسبة ستة اضعاف عما كان عليه من قبل.

وتبلغ قيمة الاستثمارات في المشاريع المدشنة 27 تريليون ريال (رسميا الدولار= 42 الف ريال) وتشمل زيادة قدرة الوحدة البخارية بطاقة 115 ميغاواط بمحطة بندرعباس، والوحدة الاولى من محطة قشم ذات الدورة المركبة بقدرة 170 ميغاواط.

وتشمل أيضا مشروع ايصال المياه لمدينة "بشاكرد" وافتتاح منظومة لتحلية المياه المالحة ببندرعباس، و7 مشاريع توزيع ونقل التيار الكهربائي و7 مشاريع توزيع الكهرباء بشبكة الضغط المنخفض فضلا توفير ونقل المياه لشبكة "شميل" للبويتات الزجاجية بمساحة 500 هكتار ولـ 3 الاف هكتار من شبكة سهل "ميناب" اضافة الى مشروع تأمين ونقل المياه لمدينية "ميناب" الصناعية.

وبتدشين منظومة تصفية المياه المالحة ببندرعباس الساحلية، سيتم توفير المياه المحلاة لـ 90 الف شخص في اطار المرحلة الاولى من المشروع.

77

اقرأ المزيد

شاهد بالفيديو..تدشين 6 مشاريع صناعية وتعدينية برعاية رئيس الجمهورية

شاهد بالفيديو..تدشين ثلاثة مشاريع نفطية وبتروكيمياوية عملاقة في ايران

 

كلمات دليلية

تعليقات